إعلان

ماذا قالت الصحف اللبنانية عن القمة العربية الـ26

09:53 ص الإثنين 30 مارس 2015

جانب من مؤتمر القمة العربية بشرم الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - (أ ش أ):

تصدرت نتائج القمة العربية في دورتها السادسة والعشرين التي اختتمت أمس الأحد بشرم الشيخ صفحات الصحف اللبنانية الصادرة صباح اليوم، خاصة قرار إنشاء قوة عربية مشتركة ، وتأييد عملية ''عاصفة الحزم'' في اليمن.

وقالت صحيفة اللواء اللبنانية في عنوانها الرئيسي: ''قمة القرارات المصيرية: قوة مشتركة لوقف العبث بالأمن القومي العربي، وتأييد مطلق لعاصفة الحزم ، ووزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفصيل يتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن السلاح الروسي جزء من مأساة السوريين''.

ولفتت صحيفة ''المستقبل'' اللبنانية إلى قول رئيس القمة الرئيس عبد الفتاح السيسي ''إن القمة نجحت في ضخ دماء الأمل والتضامن في شرايين العمل العربي المشترك في الذكرى السبعين لرفع لواء جامعتنا العربية العريقة''.

كما أشارت إلى كلمة الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي التي اعتبر فيها أن القمة شكلت ميلادا جديدا للجامعة.

ورأت الصحيفة أن القمة العادية الـ26 التي كان معظم العرب ينظرون إليها قبل أسابيع قليلة باعتبارها حدثا روتينيا للأقوال لا الأفعال تحولت بسرعة إلى قمة استثنائية.

أما صحيفة ''النهار'' اللبنانية فركزت على قول وزير الخارجية سامح شكري إن هناك إرادة وحزم لدى عدد من الدول العربية لإنشاء القوة العربية العسكرية المشتركة.

 

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان