إعلان

تعرف على منطقة الألب..مكان تحطم طائرة "جيرمان وينجز"

02:19 م الأربعاء 25 مارس 2015

تعرف على منطقة الألب..مكان تحطم طائرة جيرمان وينجز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم:

الألب هي سلسلة جبال في أوروبا تمتد من النمسا وسلوفينيا شرقا، مرورا بإيطاليا وسويسرا وليختنشتاين وألمانيا وحتى فرنسا غربا.

وكلمة ألب تعني أبيض باللغة اللاتينية، أعلى قمة في سلسلة الألب هي قمة مونت بلان الواقع على الحدود الفرنسية-الإيطالية وتبلغ 4810 مترا.

تشكلت جبال الألب منذ 30 مليون سنة، تحت تأثير قوى الانضغاط بين الصفيحة الأفريقية والصفيحة الأوروآسيوية حيث حدث اصطدامت الصفيحتين، فانزلقت الصفيحة الأفريقية تحت الصفيحة الأوروآسيوية وهذا ماتسبب في تكوين جبال الألب.

يبلغ عدد سكان المنطقة حوالي 12 مليون شخص، 30.1٪ منهم في إيطاليا، و 23.9٪ في النمسا، و 18٪ في فرنسا، 12.8٪ في سويسرا، 10.1٪ في ألمانيا و 4.7٪ في سلوفينيا .

أكبر مدن الألب هي مدينة غرونوبل الفرنسية التي تقع على الحدود بين النمسا وفرنسا ويسكنها حوالي نصف مليون انسان وعلى الجانب النمساوي مدينة انسبروك ويصل عدد سكانها الى 190 ألف شخص.

تبلغ مساحة السلسلة الجبلية حوالي 191 ألف متر مربع مقسمة بين النمسا 28.5٪، وإيطاليا 27.2٪، فرنسا 20.7٪، وسويسرا 14٪، و ألمانيا 5.6٪، سلوفينيا 4٪ ودولتان صغيرتان هما ليختنشتاين وموناكو.

وتعتبر السلسلة الجبلية منطقة وعرة جدا من الصعب الوصول اليها ومحاولة تنميتها ويقصدها الكثير هواة تسلق الجبال للتعرف على طبيعة هذه المنطقة الخلابة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان