إعلان

"هادي" يناشد الأمم المتحدة بالتدخل في اليمن

12:55 م الأحد 22 مارس 2015

أعضاء ميليشيا موالية للرئيس اليمني بعدن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

اتهم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ميليشيات الحوثيين بتدبير انقلاب ضده، وناشد الأمم المتحدة بالـ"تدخل العاجل"، على الرغم من قيام الولايات المتحدة الأمريكية حاليا باجلاء قواتها المتبقية في اليمن، بحسب تقرير نشرته صحيفة الجارديان البريطانية.

وقد وجه هادي دعوة من مدينة عدن للحوثيين- الذي يتواجد فيها بعد فراره من الاقامة الجبرية التي فرضها عليه الحوثيون- بسحب قواتهم من وزارات الدولة، واعادة الأسلحة التي استولوا عليها من الجيش وترك العاصمة صنعاء.

ومن جهته يقوم مجلس الأمن اليوم بعقد اجتماع لمناقشة الوضع في اليمن بعد طلب هادي بتدخل الأمم المتحدة، لوقف هذا العدوان على بلاده، بحسب الصحيفة نفسها.

وأكد مسؤولون أمريكيون ان واشنطن تقوم باخلاء موظفيها المتبقيين في اليمن، بما في ذلك حوالي 100 فرد من قوات العمليات الخاصة، بسبب تدهور الأوضاع الأمنية، مما يشكل نكسة أخرى في جهود الولايات المتحدة ضد الحوثيين كفرع محلي قوي تابع لتنظيم القاعدة.

يذكر أن اليمن تندفع نحو حرب اهلية منذ العام الماضي عندما استولى الحوثيون على العاصمة اليمنية صنعاء وبدأوا يتقدموا نحو مناطق سنية، مما أدى إلى اشتباكات مع القبائل المحلية وتنشيط حركة انفصالية في الجنوب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان