إعلان

الجارديان: انتقاد دولي لبريطانيا لتمويلها عقوبة الاعدام في السعودية

12:34 م الأحد 22 مارس 2015

الرياض عاصمة المملكة العربية السعوددية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

تتعرض وكالة تابعة للأمم المتحدة لانتقادات حادة بسبب دعمها لجهود بريطانيا في تمويل المملكة العربية السعودية لمكافحة الاتجار بالمخدرات في الوقت الذي يتزايد استخدام عقوبة الإعدام ضد تجار المخدرات بالمملكة، بحسب تقرير نشرته صحيفة الجارديان البريطانية.

وتضيف الجارديان أن اخر تقريرين سنويين صادرين من مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة جاء فيهم الموافقة على تكثيف التعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات في بريطانيا في المسائل المتعلقة بمكافحة المخدرات، بما في ذلك دعم جهود إنفاذ قانون مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات ".

وتذكر الصحيفة البريطانية أن بريطانيا تتلقى تمويل من الأمم المتحدة لتنفيذ هذا الغرض، وهو الأمر الذي كان سبب في تعرض المديرية العامة لمكافحة المخدرات في بريطانيا لاستخدامها أموال الأمم المتحدة لدهم السعودية في جهود مكافحة المخدرات، الأمر الذي أدى لزيادة عقوبات الاعدام في المملكة.

وهو الأمر الذي نفته تماما الأمم المتحدة والحكومة البريطانية، مؤكدين أن أيا من هذه الأموال لا يذهب إلى دول الخليج.

حيث أكدت المملكة المتحدة أنها لاتوفر أي أموال لمكتب تابع للأمم المتحدة بالمملكة العربية السعودية معني بمكافحة الاتجار في المخدرات وتعاطيها، مؤكدة أنها في جميع الأحوال تعارض عقوبة الاعدام، وأن هذا الأمر مسألة مبدأ عام بالنسبة لبريطانيا، بحسب ما ورد في تقرير الجارديان.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان