إعلان

صحف السعودية تؤكد حتمية مواجهة الارهاب

09:55 ص الجمعة 20 مارس 2015

الصحف السعودية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (أ ش أ)

اهتمت صحف السعودية في افتتاحيتها اليوم بقضية الإرهاب وضرورة مكافحته.

فمن جهتها قالت صحيفة ''الوطن'' من المنطقي أن يدين كل عاقل الهجوم الإرهابي الذي شهدته تونس أول من أمس، وراح ضحيته 20 سائحا كانوا يزورون متحف باردو قرب مبنى البرلمان في العاصمة التونسية، ولذلك فإن تضامن مختلف الدول مع الحكومة والشعب في تونس يأتي ليعلن لكل قوى الإرهاب أنه لا مكان لها في هذا العالم الذي يريد أن يعيش آمنا، وأن عبث الإرهاب الذي لا طائل منه لن يثمر سوى مزيد من الكراهية لأصحابه، ويوحد الجميع على هدف مواجهته والقضاء عليه.

وأضافت ''فمن إرهاب تنظيم القاعدة، إلى إرهاب تنظيم ''داعش'' وما تمخضت عنه أحداث المنطقة العربية من فصائل إرهابية، إلى ما تفعله مجموعات إرهابية متناثرة هنا وهناك.

وقالت كل ذلك لن يفيد في تحقيق أهداف الإرهاب، فالشعوب بعد أن شاهدت الاضطرابات في بعض البلاد وما نتج عن عدم الاستقرار من فوضى غير مسبوقة في المنطقة، لن تفرط في استقرارها من أجل حفنة من الإرهابيين المتعطشين للقتل والدماء.

من جانبها وتحت عنوان ''الحزم في مواجهة الإرهاب'' قالت صحيفة ''عكاظ '' بالأمس كان في فرنسا وقبله في العراق وسوريا.. واليوم جاء في تونس.. إنه الإرهاب الذي لا يحتاج لجنسية أو جواز سفر أو تأشيرة ليضرب استقرار الدول والمجتمعات. إنه الإرهاب الذي لا يميز بين حجر وبشر مهما اختلف موقعه أو لونه أو ميوله.. إنه الإرهاب الذي بات خطرا يهدد الإنسانية والمجتمعات والدول جمعاء.

وأكدت أن الحرب على الإرهاب ليست محصورة في بقعة جغرافية محددة وليست حكرا على شعب أو حكومة أو جيش دون غيره، هي حرب الإنسانية والحضارة ضد التخلف والوحشية والقتل، فالإرهاب المتلون ما بين إرهاب أفراد ومجموعات ودول وأنظمة هدفه واحد هو ضرب الإنسان في وجوده واستقراه ومن هنا كان الموقف واضحا في كل محطة وفي كل مأساة يصنعها الإرهاب، هو الموقف المؤكد على ضرورة اجتثاث هذا الإرهاب من جذوره..

من جهة أخرى تناولت صحيفة ''الرياض'' مجال السياحة وأهمية المردود الاقتصادي لهذا القطاع الحيوي في الاقتصاديات الوطنية وقالت إنه في الإمارات على سبيل المثال إيرادات السياحة تصل إلى حوالي 170 مليار درهم، وفي البحرين تقريبا 200 مليون دينار، مشيرة إلى أن بعض الدول العربية تعتبر السياحة هي المصدر القومي لها، فمن خلالها يعمل الشباب وتنتج الأسر، وتسهم كثيرا في تلاحم الناس وحب وطنهم.

 

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان