إعلان

نتنياهو: في حالة إعادة انتخابي لن يكون هناك "دولة فلسطينية"

01:37 م الثلاثاء 17 مارس 2015

بنيامين نتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- هدى الشيمي :

وعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعدم إقامة دولة فلسطينية، في حالة إعادة انتخابه وبقائه في السلطة، بحسب صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية.

أوضحت الصحيفة أن نتنياهو ينافس يتسحاق هرتسوج، الذي أعلن قبل بدء العملية الانتخابية، استعداده للتنازل عن اتفاقية ضخمة، من أجل العمل السياسي، والحصول على تأييد شعبي أكبر.

وأشارت إلى تحذيرات رئيس الوزراء الإسرائيلي التي أدلى بها الأسبوع الماضي، مؤكدا على وقوع خطر جسيم في إسرائيل، في حالة خسارته للمنصب الذي ترأسه لثلاث فترات.

وفي مقابلة مع موقع إسرائيلي إلكتروني، أكد نتنياهو أن أي قائد إسرائيلي يسمح بالانسحاب الاسرائيلي من الضفة الغربية، سيساعد على تأسيس دولة فلسطينية، مما يهيئ الجو لظهور جماعات إسلامية متطرفة، بإمكانها شن هجمات شرسة على بلاده.

وأضاف "أي شخص يتجاهل ذلك، فإنه يدفن رأسه في الرمل، وحزب العمل يقوم بذلك، يدفن رأسه في الرمل مرة تلو الأخرى".
 
وردا على مسألة تأسيس دولة فلسطينية في حالة إعادة انتخابه، قال نتنياهو نعم لن تُقام.

وفقا للصحيفة، فإن تعليقات نتنياهو بشأن تأسيس الدولة الفلسطينية، والتي بشأنها وضع حلا للأزمة، وإنهاء الصراع الاسرائيلي الفلسطيني، هو الأول من نوعه منذ توليه منصبه، حيث أنه أعلن عام 2009 بعد توليه للمرة الثانية، تفكيره في هذا الموضوع.

وقالت إنه منذ ذلك الفترة، يحذر من المخاطر الأمنية التي قد تنجم عن تسليم الأراضي للفلسطينيين، لذلك سمح بتوسيع المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، وسعى بكل جهده لتعليق محادثات السلام التي تشرف عليها الولايات المتحدة الأمريكية العام الماضي.

كما لفتت لرؤية السلطات الفلسطينية والكثير من السياسيين في واشنطن، والدولة الأوروبية، أن موقف نتنياهو وسياسته تجاه المستوطنات ومفاوضات السلام، وأي محاولة لإنهاء الأزمة، تبدو غير متسقة مع موقفه الذي اخذه منذ ستة اعوام، عندما أعلن موافقة مبدئية لتأسيس الدولة فلسطينية وأخرى إسرائيلية.

وعلق صائب عرقيات كبير المفاوضين الفلسطينيين، على موقف رئيس الوزراء الإسرائيلي قائلا "نتنياهو فعل كل شيء للقضاء على فكرة بناء دولة فلسطينية وإسرائيلية، وما يفعله الآن ليس جديدا عليه".

كما أثرت تصريحات نتنياهو، بحسب الصحيفة، على الإدارة الأمريكية التي تدعم بكل قوتها اقتراح تأسيس دولة فلسطينية، وتوقعت أن يؤثر على علاقته بالرئيس الأمريكي باراك أوباما، والتي شهدت الكثير من التقلبات خلال الفترة الأخيرة.

 لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان