إعلان

الحوثيون وإيران يوقعان اتفاقية جديدة في خمسة مجالات

11:43 ص السبت 14 مارس 2015

الحوثيون وإيران يوقعان اتفاقية جديدة في خمسة مجالا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء - ( د ب أ):

ذكر تقرير إخباري، أن جماعة أنصار الله (الحوثيون) اليمنية ومؤسسة المستضعفين الإيرانية وقعتا مذكرة تفاهم للتعاون في مختلف المجالات التجارية والصناعية والطاقة والنفط والسياحة.

وقال موقع "نيوزيمن" الإخباري اليمني، اليوم السبت، إن رئيس الدائرة الاقتصادية لأنصار الله، محمد الهاشمي، والمدير التنفيذي لمؤسسة المستضعفين الإيرانية وقعا على الاتفاقية أمس في إيران.

كان وفد الجماعة قد وصل يوم الأربعاء الماضي إلى طهران.

وأكد مدير المؤسسة الإيرانية، خلال التوقيع استعداد المؤسسة الكامل لمساعدة اليمن في مختلف المجالات لبناء المشاريع الاستثمارية التي تعزز الاقتصاد اليمني.

من جهته، ثمن الهاشمي، الجهود المبذولة من قبل الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دعم اليمن، مؤكدا على تذليل كل الصعاب أمام استثماراتها.

وتنشط مؤسسة المستضعفين في مجال الصناعة، إذ تمتلك اغلب المصانع والشركات العملاقة في إيران بالإضافة إلى محطات الطاقة والاستثمارات في مختلف القطاعات.

يأتي ذلك عقب عودة صالح الصماد، رئيس المكتب السياسي لجماعة، أنصار الله من زيارة لإيران استغرقت نحو أسبوعين.

وصرح الصماد لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان نتائج هذه الزيارة سوف تنعكس إيجابيا على الوضع الاقتصادي والتنموي لليمن.

وذكرت الوكالة أن الجانب الإيراني أبدى استعداده لدعم اليمن من خلال توفير النفط لفترة عام، وكذا انشاء محطة توليد الكهرباء بالغاز/الديزل بطاقة (165) ميجاوات، بالإضافة إلى تقديم ايران دعما فنيا لليمن من خلال ايفاد خبراء متخصصين وتدريب الكوادر اليمنية في مجالات الكهرباء والمياه والنقل والمال والمصارف والتجارة والصناعة.

يذكر ان الحوثيين بسطوا سيطرتهم على العاصمة اليمنية صنعاء والمنشآت الحكومية منذ سبتمبر الماضي وأصدروا اعلانا دستوريا غير أن معظم القوى اليمنية رفضته باعتباره انقلابا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان