إعلان

الفتيات البريطانيات الثلاث موّلن رحلتهن إلى سوريا ببيع مجوهرات لعائلاتهن

10:54 ص الخميس 12 مارس 2015

الفتيات البريطانيات الثلاث موّلن رحلتهن إلى سوريا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - ( أ ف ب):

ذكرت الشرطة البريطانية أن الفتيات البريطانيات الثلاث اللواتي هربن من لندن منتصف فبراير الماضي للتوجه إلى سورية موّلن رحلتهن بييع مجوهرات تملكها عائلاتهن.

وغادرت الفتيات اللواتي يرتبطن بعلاقة صداقة، منازلهن في شرق لندن وتوجهن إلى إسطنبول في 17 شباط الماضي، ويشتبه في أنهن التحقن بتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في سوريا.

وقال رئيس "جهاز مكافحة الإرهاب" في بريطانيا مارك راولي في جلسة استماع أمام لجنة برلمانية، إن الفتيات الثلاث أنفقن أكثر من ألف جنيه إسترليني (1400 يورو) نقداً لدفع ثمن بطاقات السفر إلى تركيا.

وأضاف: "نعتقد أنهن استطعن تأمين هذا المبلغ ببيع مجوهرات لعائلاتهن".

لكن أفراداً في أسرهن قالوا أنهن عثرن على الأرجح على مصدر تمويل آخر لأن قيمة المجوهرات المفقودة ليست كبيرة.

وأوضح راولي أن الفتيات الثلاث جزء من 26 شابة بريطانية التحقن بتنظيم داعش. إلا أنه أكد أنه "ليس هناك دليل على تورطهن في نشاط إرهابي" ويمكن أن يعدن إلى بريطانيا من دون أن تتم ملاحقتهن.

وقال والد إحدى الفتيات، إن "ابنته كانت تتصل به ليعيدها إلى المنزل عندما يحل الظلام"، معتبراً أن ضغوط الشرطة هي السبب الرئيسي لرحيلهن.

وكانت الفتيات الثلاث بين مجموعة من سبع شابات استمعت الشرطة إلى إفاداتهن مرتين بعد اختفاء طالبة في مدرستهن توجهت إلى سورية في ديسمبر الماضي.

وفي الاجتماع الثاني، سلمت الشرطة الفتيات رسائل إلى آبائهن تطلب منهم موافقة على جلسات استماع أعمق، لكن الفتيات لم يسلمن الرسائل إلى ذويهن.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

هذا المحتوى من

AFP

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان