إعلان

الحياة اللندنية: اسلحة وكلاشينكوف في البرلمان الكويتي

10:47 ص الثلاثاء 10 مارس 2015

اسلحة وكلاشينكوف في البرلمان الكويتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)

قالت صحيفة الحياة اللندنية إن العاملين في مجلس الأمة (البرلمان) الكويتي فوجئوا يوم الاثنين بالنائب عبدالحميد دشتي يدخل المبنى شاهراً بندقية كلاشنيكوف بطريقة سينمائية، ويقف أمام مصوري الصحافة يلتقطون له الصور مع السلاح في أوضاع عدة.

وأوضحت في تقرير لها اليوم الثلاثاء أنه تبين أن هدف دشتي كان تسليم السلاح لوزارة الداخلية استجابة لحملتها المتعلقة بجمع السلاح غير المرخص، رغم أن البرلمان ليس المكان المعتمد لتسليم الأسلحة.

وأشارت إلى أن هذا "الاستعراض" جاء بالاتفاق مع نواب آخرين أحضروا أسلحة فردية مختلفة "الحجم والعيار" لتسليمها، في ما بدا مبادرةً لإظهار أن النواب في مقدمة الشعب في استجابة حملة جمع السلاح.

وقالت إن النائب عبدالله التميمي قطعة "كلاش" بينما قدم كل من نبيل فضل وعبدالله معيوف مسدسات.

وأعلنت وزارة الداخلية الكويتية مهلة 4 أشهر لتسليم الأسلحة غير المرخصة، مع ضمان عدم مساءلة كل من يبادر إلى ذلك عن مصدر السلاح، أو مقاضاته.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول في الوزارة قوله إن بضع مئات من الأسلحة مع "طن من الذخيرة" سلمت منذ بدء الحملة الأسبوع الماضي، والغريب أن بين ما سلم قاذفة مضادة للدبابات، وصندوق قنابل يدوية.

وكان مجلس الأمة (البرلمان) أقر قانوناً يعطي قوى الأمن حق دخول المنازل والمباني الخاصة، للتفتيش عن السلاح.

واعتقلت قوى الأمن الشهر الماضي شقيقاً لنائب نَشَرَ صوراً لنفسه على تويتر وهو يُشهر سلاحين آليين، وادعى خلال التحقيق أنه التقط الصور خارج الكويت، ولا تزال قضيته أمام القضاء، بحسب الصحيفة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان