إعلان

الاندبندنت: المخابرات البريطانية تركت فراغًا في العراق ملئته داعش

08:47 م الأحد 08 فبراير 2015

داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية إن لجنة الدفاع بمجلس العموم البريطاني نشرت تقريرا الأسبوع الماضي يكشف أن بريطانيا ليس لديها خطة واضحة للتحرك في العراق، مشيرة إلى أن غياب دور المخابرات البريطانية في العراق ترك فراغا ملئته داعش.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، الجمعة، إلى أن على الرغم من أن بريطانيا شاركت في حرب العراق عام 2003 لكنها لا تملك الكثير لفعله هناك، مشيرة إلى أنه عندما قامت داعش بالاستيلاء على مساحات شاسعة في سوريا والعراق في ربيع 2014 لم يكن هناك بريطاني واحد على الأرض حينها.

ولفتت الصحيفة إلى أن بريطانيا أغلقت قنصليتها في البصرة عام 2011 على الرغم من أن تلك المدينة كانت تمثل قاعدة للقوات البريطانية في الفترة ما بين 2003 إلى 2007.

وأوضحت الصحيفة أن دور المخابرات البريطانية في العراق تضاءل في ذات الوقت الذي تحولت فيه تلك الدولة إلى قبلة للمتطرفين من شتى بقاع العالم.

ولفتت الصحيفة إلى أنه يجب على ساسة العالم أن يتحدوا من أجل مواجهة تلك التهديدات بصورة أكثر توافقية، مشيرة إلى أنه إذا فقد العالم إمكانية العمل المشترك فإن كارثة عسكرية، مشيرة إلى أن الحرب العالمية الأولى اندلعت عندما تضائل جهود الوحدة والعمل المشترك بين قادة العالم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان