إعلان

مئات الحاخامات حول العالم يدعون اسرائيل لوقف هدم منازل الفلسطينيين

12:20 م الأحد 08 فبراير 2015

مئات الحاخامات حول العالم يدعون اسرائيل لوقف هدم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

دعا أكثر من 400 حاخام من إسرائيل وبريطانيا ومختلف أنحاء العالم بنيامين نتنياهو إلى وقف هدم المنازل الفلسطينية، بحسب ما نشرته صحيفة الاندبندنت البريطانية.

حيث قدمت جماعة "حاخامات من أجل حقوق الإنسان رسالة مفتوحة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يقولون فيها إن موقفه لا يتماشى مع "القانون الدولي والتقاليد اليهودية"، بحسب ما ورد نصا في تقرير الصحيفة البريطانية.

تضيف الانتدبندنت أن تلك الرسالة جاءت بعد أن قام نتنياهو بهدم مايقارب من 400 منزل فلسطيني في المنطقة التي تتحكم فيها اسرائيل من الضفة الغربية والمعروفة باسم المنطقة "C".

وتذكر الصحيفة البريطانية أنه جاء في رسالة الحاخامات أيضا "اضطر آلاف الفلسطينيين إلى البناء بدون تراخيص نظرا للظروف الصعبة التي يعيشون فيها، وتسببت ذلك في معاناة إنسانية عظيمة عندما يتم هدم مئات المنازل في كل عام".

ومن جهته أعرب مبعوث الأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة عن معارضته لهدم المنازل في الضفة الغربية والقدس الشرقية الشهر الماضي.

وتضيف الانتدبندنت أن بعض المباني التي هدمت كانت مقدمة من قبل منظمات المجتمع الدولي من أجل دعم الأسر المحتاجة لمأوى في فلسطين.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان