إعلان

جماعة معادية لداعش تعلن تحديدها لموقع حرق الطيار الأردني

01:16 م الخميس 05 فبراير 2015

maps_3188302b

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مروة مصطفى:

أعلنت جماعة ناشطة تعمل في الخفاء في الأراضي التي تسيطر عليها داعش أنها تعتقد بنجاحها في تحديد المكان الذي أحرق فيه الطيار الأردني معاذ الكساسبة على يد مقاتلي تنظيم داعش بسوريا والعراق، بحسب ما نشرته صحيفة الديلي تليجراف البريطانية.

وفحصت بدقة الجماعة المعروفة باسم "الرقة تذبح في صمت" الأشجار والمباني التي ظهرت في الفيديو الذي أذاعته داعش لإعدام الكساسبة حرقا، ثم قارنوا بينها وبين صور الأقمار الصناعية على موقع " جوجل إيرث" لمدينة الرقة السورية، بحسب الصحيفة البريطانية نفسها.

وتضيف التليجراف أن ذلك الأمر قادهم إلى أن منطقة التي تم فيها حرق الكساسبة تقع على حافة المدينة، بالقرب من نهر الفرات الذي يصادف الحدود الجنوبية.

يذكر أن مدينة الرقة تعد عاصمة تنظيم داعش، وهي من أهم المدن التي يسيطر عليها التنظيم في سوريا.

وتضيف جماعة "الرقة تذبح في صمت" أن البناء الذي أعدم فيه الطيار الأردني هو بناء "الأمن السياسي" في مدينة الرقة شرق سوريا، حيث تتخذ منه "كتيبة الخنساء" التابعة لتنظيم داعش مقراً لها، أما عن سبب اختيار هذا البناء بالتحديد، فهو بسبب مقتل 30 امرأة من كتيبة الخنساء في مقرهن داخل بناء الأمن السياسي أثناء عقدهن اجتماعاً، وذلك بعد استهداف المقر من قبل طيران التحالف الدولي، منذ ما يقرب من شهرين.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان