إعلان

تايم : مصر أفرجت عن جريست وتركت العشرات غيره في السجون

03:09 م الثلاثاء 03 فبراير 2015

الصحفي الاسترالي بيتر جريست

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:
اسقبلت عائلة الصحفي الاسترالي بيتر جريست خبر الافراج عنه بسرور بالغ، إلا أن الفرحة الشديدة بهذه الخطوة تؤكد انه لا يزال هناك العشرات يعانون في السجون المصرية، حيث تضع حكومةالسيسي العديد في السجون منذ 19 شهرا، بحسب تقرير نشرته مجلة تايم الأمريكية.

يذكر التقرير أن جريست واحد من ثلاثة صحفيين يعملون لصالح قناة الجزيرة، وقد اعتقل قبل 13 شهرا وسجنوا بتهمة "نشر أخبار كاذبة" والتعاون مع الإرهابيين- في اشارة لجماعة الاخوان المسلمين- بعد محاكمة طويلة اعتبرها المجتمع الدولي مسرحية هزلية.

وتضيف المجلة الأمريكية أن زميلي جريست: الكندي المصري محمد فهمي والمنتج المصري محمد باهر لا يزالان في السجن، وبعد الافراج عن جريست وصدور قرار ترحيله لايزال البعض يستبعد أن يتم ترحيل فهمي الذي يحمل الجنسية الكندية.

ومن جهته صرح جريست بعد خبر اطلاق سراحه "أشعر بالقلق على زملائي، فإذا كان من حقي أن أكون حرا، فمن حق الجميع أيضا أن يكونوا أحرار".

وتقول تايم في تقريرها، اطلاق سراح الصحفي الاسترالي جاء في سياق الجهود التي تبذلها مصر لتحقيق الاستقرار في علاقاتها مع الدول الأخرى وإيجاد حل للأزمة العامة المحيطة بمحنة الصحفيين الثلاثة، ولكن هذه الخطوة من غير المرجح أن تغير مصائر آلاف آخرين محتجزين في السجون بما في ذلك المعارضين والطلاب والمتظاهرين، وصحفيين آخرين.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان