إعلان

ديلي تليجراف: جهاديو ''داعش'' يرغمون على الابتعاد 6 أميال عن كوباني

12:20 م الثلاثاء 03 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ):
ذكرت صحيفة ''ديلي تليجراف'' البريطانية أن تنظيم ''داعش'' لا يبدي مقاومة كبيرة في انسحابه من بلدة عين العرب (كوباني) الواقعة على الحدود بين سوريا وتركيا والتي شهدت قتالا دمويا.

وأوضحت الصحيفة، في سياق تقرير نشرته اليوم الثلاثاء على موقعها الإلكتروني، أن المقاتلين الأكراد دفعوا جهاديي ''داعش'' إلى الابتعاد مسافة تربو على ستة أميال عن البلدة السورية، بعد أسبوع من هزيمتهم في المعركة من أجل البلدة، مشيرة إلى أنه بحسب كل من مراقبي الحرب الأهلية والقادة الأكراد فإن تنظيم ''داعش'' لا يبدي مقاومة كبيرة في انسحابه من البلدة.

وأعلنت ''وحدات حماية الشعب الكردية السورية'' في بيان أنها حررت 11 قرية وتلين رئيسيين أمس الاثنين في إطار العملية الجارية. ووفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يتابع الحرب من لندن، فإن التنظيم بعيد حاليا عن البلدة مسافة ستة أميال.

ولفتت الصحيفة إلى أن ''داعش'' كان قد اعترف مطلع هذا الأسبوع في بيان بخسارته المعركة التي دارت على كوباني وإجباره على الانسحاب تحت ضغط الضربات الجوية الأمريكية المتواصلة.

وبحسب المرصد السوري فقد قتل ما يزيد على 1200 من عناصر ''داعش'' في المعركة والكثير منهم عن طريق الضربات الجوية التي أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية ''البنتاجون'' عن تنفيذ تسع منها ضد مواقع التنظيم حول البلدة خلال اليومين الماضيين.

ونوهت الصحيفة إلى أن التركيز على البلدة كان مثيرا للجدل بالنسبة للجانبين حيث كان تنظيم ''داعش'' يسيطر على أجزاء كبيرة من الحدود السورية التركية وكان بإمكانه القيام بجهد كبير للاستيلاء عليها، وفي ذات الوقت شكلت جبهة كوباني مصدرا للتشويش على الجانب الغربي عن المعركة الرئيسية من أجل الأرض في العراق.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان