إعلان

قائد أمريكي: قناة السويس في مأمن من الاضطرابات

02:36 م الإثنين 23 فبراير 2015

قائد أمريكي- قناة السويس في مأمن من الاضطرابات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (أ ش أ): 

أكد ضابط بارز في البحرية الأمريكية اليوم الاثنين أن مسارات الشحن التي تستخدمها دول الخليج المصدرة للطاقة، في مأمن من الخطر، رغم العنف وحالة الغليان السياسي التي تعيشها اليمن ، واستيلاء مقاتلي تنظيم داعش على العديد من الأراضي في المنطقة.

وقال جون ميلر قائد القوات البحرية بالقيادة المركزية الأمريكية في تصريح بثته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية على موقعها الإلكتروني- إن التواجد القوي لقوات البحرية الأمريكية والدولية ساعد على التقليل للحد الأدنى من التهديدات التي تعترض الدول المنتجة للنفط في المنطقة.

ورصد ميلر - الذي يتولى أيضا قيادة الأسطول الأمريكي الخامس للقوات البحرية المشتركة - عدة مسارات للشحن؛ كمضيق "باب المندب"، وهو قناة ضيقة تقع بين القرن الأفريقي والشرق الأوسط، وقناة السويس إحدى أكثر الممرات المائية ازدحاما في العالم والتي تربط بين البحر المتوسط والبحر الأحمر ، كما أشار إلى مضيق "هرمز" بين إيران وسلطنة عمان وهو أهم طريق لتصدير النفط في العالم.

وقال إن القوات البحرية المشتركة المتواجدة في البحرين، والتي تنظم دوريات أمنية مشتركة ضد التشدد والقرصنة والتهريب، كانت كفيلة لردع أي من هذه التهديدات القائمة.

وأضاف ميلر " تنظيم مثل (داعش) قادر على مفاجأتنا.. لذا نريد العمل بجد للقضاء على فرص المفاجأة.. ونفعل ذلك من خلال تواجد قوي في البيئة البحرية"، وأشاد القائد الأمريكي بقناة السويس وإدارتها قائلا "وفقا لمشاهدتنا المستمرة لقناة السويس، ورغم الاضطرابات التي حدثت في مصر، فإنها آمنة تماما وتدار بشكل صحيح".

ومع ذلك، وصف الأحداث في اليمن - حيث استولت جماعة الحوثي الشيعية المسلحة على مقاليد الأمور هناك عنوة من يد حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في يناير الماضي- بأنها "وضع متقلب للغاية".

محذرا من أن عدم الاستقرار في اليمن قد يؤدي إلى نشوب اضطرابات في مضيق باب المندب بخليج عدن في الجزء الجنوبي من البحر الأحمر وهو أمر يدعو للقلق.. لافتا إلى أن الولايات المتحدة تجري مع حلفائها بانتظام مناورات بحرية في الخليج لضمان حرية الملاحة هناك.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان