إعلان

كيف تتمكن داعش من توسيع إمبراطوريتها الإرهابية؟

02:16 م الأحد 22 فبراير 2015

داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

خلافا للتوسع البطيء والدقيق لتنظيم القاعدة، فإن تنظيم داعش تمكن من تحقيق توسع وانتشار على مستوى عالمي، وبسرعة أيضا، وأحيانا وسط جماعات تختلف معتقداتها الفكرية عن داعش نفسها، فكيف قامت داعش بذلك؟ يطرح التساؤل تقريرا نشرته صحيفة الجارديان البريطانية.

وتعتبر الجارديان ذبح تنظيم داعش في ليبيا لـ 21 مسيحي مصري دليل على أن التنظيم يحقق انتشارا أكبر وأسرع من التوقعات، أسرع حتى مما توقعه عديد من الباحثين والمحللين عند بداية ظهور داعش، مضيفة أن ما حدث في ليبيا جاء بعد عدد من وعود الولاء لزعيم داعش أبو بكر البغدادي من قبل مسلحين من أفغانستان إلى اليمن.

 

ويرى الجنرال الأمريكي فنسنت ستيوارت، مدير الاستخبارات العسكرية الأمريكية ، أنه "مع وجود تابعين لداعش أيضا في مصر والجزائر وليبيا، فداعش بدأت تضع بصمتها بقوة على المستوى الدولي".

 

ويجيب تقرير الجارديان عن التساؤل الرئيسي الذي يطرحه، حيث يقول إن مؤيدي الفكر الداعشي يتبنون سياسة داعش الاعلامية الماكرة، كما يتبنون آلياتها الدموية، ويقومون بتضخيم مهول لتأثير العنف والقتل الذي يقوم به التنظيم.

 

ويضيف التقرير البريطاني أنه بخلاف تنظيم القاعدة الذي كان يتوسع ببطء شديد متحريا الدقة في كل خطواته، فإن داعش ترحب بدون أي ضوابط بأي عدد من المؤيديين على الرغم من وجود اختلافات جوهرية لدى بعضهم عن فكر داعش، فيما أطلق عليه محللون "سياسة أكثر مرونة" مقارنة بتنظيم القاعدة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان