إعلان

الدايلي ميل: داعش تشن حربا نفسية على الغرب عن طريق ليبيا

03:09 م الخميس 19 فبراير 2015

25C46C3600000578-2958517-image-a-18_1424269004531

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:
في إطار حربها على الغرب، أعلن تنظيم داعش إرساله حوالي نصف مليون مهاجر من ليبيا إلى أوروبا، لكي يكون ذلك أحدث هجوم نفسي على الدول الغربية، بحسب صحيفة الدايلي ميل البريطانية.
وأوضحت الصحيفة في تقرير على موقعها الإلكتروني، أن أحد المصادر أكد تهديدات التنظيم الجهادي، بإرسال على الأقل 500.000 مهاجر إلى البحر في قوارب صغيرة، حتى يتوقفوا عن شن هجمات عسكرية مسلحة على ليبيا.
وأشارت إلى قلق عدة جهات من غرق الكثير من المهاجرين، أو عدم قدرتهم على التعامل مع أدوات الانقاذ، والاسعافات الموجودة في القوارب، ولكن القلق والخوف الأكبر الذي أصاب حكومات الدول الأوروبية فور علمهم بتلك التهديدات يتمثل في الفوضى والشغب، المتوقع حدوثهما هناك في حالة وصول هذا العدد من المهاجرين إليها.
وبحسب مجموعة كويليام لمكافحة الإرهاب، فأن مقاتلي داعش يسعون إلى الوصول لأوروبا، والانتشار في الدول الواقعة على ضفاف البحر المتوسط، متنكرين على هيئة المهاجرين أو اللاجئين، الموجودين على السفن.
كما أكد وزير الداخلية الإيطالي أنجلينو ألفانو، على خطورة وصول داعش إلى ليبيا، ومنحها الأولوية الأولى في قائمة الدول التي يحارب فيها تنظيم داعش، مشددا على ضرورة السرعة في القضاء على فرع داعش فيها.
وتابع كلامه قائلا "إذا كانت خطوات داعش أسرع من قرارات المجتمع الدولي، فأننا لن نستطيع إخماد الحريق في ليبيا، ومنع تدفق المهاجرين على أوروبا"، مؤكدا على أن خطورة الوضع في الدول الغربية في حالة وصول اللاجئين.
لفتت الصحيفة لتحذيرات رئيس ليبيا الأسبق، معمر القذافي، والذي قال إن البحر الأبيض المتوسط سيكون "بحر الفوضى"، مع مرور الوقت، وهذا ما حدث بعد عزله ومقتله بأربعة أعوام، حيث قام تنظيم داعش بذبح 21 عامل قبطي مصري على شاطئ البحر، وأكد المقاتلين على أنهم سيقهرون روما في القريب العاجل.

يذكر، أن حوالي 170.000 مهاجر حاولوا الوصول إلى إيطاليا العام الماضي، عبر القوارب، إلا أنه 4000 فقط تم انقاذهم.

 لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان