إعلان

صحيفة فرنسية: صفقة بيع الرافال لمصر شجعت قطر والامارات

12:02 م الخميس 19 فبراير 2015

صفقة بيع الرافال لمصر شجعت قطر والامارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم:

قالت صحيفة ليزيكو الفرنسية إن صفقة بيع مقاتلات الرافال الفرنسية والفرقاطة وبعض الصواريخ تمت بين الحكومة المصرية والفرنسية وشركة داسو للطيران والفضاء خلال 3 أشهر من المفاوضات فقط، وأضافت أن السيسي أبدى رغبته بشراء الرافال أمام وزير الدفاع الفرنسي لو دريان في 16 من سبتمبر الماضي خلال حفل عشاء بينهما في فندق دي برين.

وتشير الى أن اللقاء الثاني بين السيسي ووزير الدفاع الفرنسي تم في 11 يناير عندما التقى الاثنان في الرياض لحضور تتويج الملك سلمان ملكا للملكة العربية السعودية.

واللقاء الثالث كان في 6 فبراير حيث اتفق الطرفان على المبدأ (بيع الطائرات وطريقة الدفع).

12 فبراير كان الاتفاق النهائي بين البلدين.

ونوهت الصحيفة الى أن شراء الرافال من قبل الحكومة المصرية فتح بابا لشركة الطيران الفرنسية داسو وسمح لها ببيع عدد أكبر من المعدات العسكرية لأن صفقة مصر شجعت الكثير من المترددين في شراء الرافال مثل الهند وقطر والامارات.

وتوضح ليزيكو أن الرئيس السيسي ضغط على شركة داسو والطرف الفرنسي من اجل تسلم جزء من الصفقة في أوائل أغسطس للاحتفال بتوسيع قناة السويس وتشتمل الصفقة على تدريب طاقم مصري لقيادة هذه الطائرات بحلول ذلك الوقت، حيث سيتم تسليم 3 مقاتلات رافال أول اغسطس على أن يتم تسليم ثلاثة أخرى في عام 2016 و18 آخرى في السنوات الخمس المقبلة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان