إعلان

إصابة 5 نواب في اشتباكات داخل البرلمان التركي

04:34 م الأربعاء 18 فبراير 2015

إصابة 5 نواب في اشتباكات داخل البرلمان التركي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أنقرة - (أ ش أ): 

تعرض خمسة من نواب حزبي الشعب الجمهوري المعارض والشعوب الديمقراطية الكردي لهجوم من قبل نواب حزب العدالة والتنمية الحاكم أثناء تواصل النقاشات الحادة حول حزمة الأمن الداخلي التي تقدمت بها حكومة العدالة والتنمية.

وذكرت محطة "سي.إن.إن.تورك" اليوم "الأربعاء" أنه على إثر هذه الاشتباكات أصيب أربعة نواب من حزب الشعب الجمهوري، وهم: موسى جام، ومولود دودو، وآيكوت آردوغدو، ومحمود طانل، إضافة إلى نائب حزب الشعوب الديمقراطية آرطغرل كوركجي، بجروح بعد استخدام نواب الحزب الحاكم المطارق أثناء الاشتباكات.

وقد عارض نواب أحزاب المعارضة فتح جلسة النقاش حول حزمة الأمن الداخلي بهدف عرقلتها وعدم إقرار مواد الحزمة داخل البرلمان بحسب رغبة الحزب الحاكم، وقد تم تعليق النقاشات مرتين لمدة 10 دقائق لتخفيف حدة التوتر، ولكن اندلعت اشتباكات مع بداية الجلسة الثالثة التي افتتحت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، مما أدى لإصابة النواب الخمسة بجروح، ولا يزال موسى جان، نائب حزب الشعب الحمهوري، يرقد بالمستشفى لتلقي العلاج من آثار ضربة على الرأس بالمطرقة من أحد نواب الحزب الحاكم.

وفي سياق متصل، تواصل الجمعية العامة اليوم الأربعاء مناقشة مشروع قانون الحزمة الأمنية الجديدة، فيما يترأس زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليجدار أوغلو اجتماع اللجنة التنفيذية لحزبه الكمالي المعارض.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان