إعلان

صحيفة: القاعدة تتوعد لبنان

01:36 م الأربعاء 18 فبراير 2015

القاعدة تتوعد لبنان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت- (أ ش أ): 

ذكرت صحيفة اللواء اللبنانية أن واشنطن أبلغت لبنان أسفها لامتناع وزير الخارجية اللبناني أو وزير الداخلية عن المشاركة في مؤتمر واشنطن لمكافحة الإرهاب الذي يحضره مائة مندوب وممثلون عن دول عربية وأجنبية يتقدمهم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

ووفقا للصحيفة فإن ديبلوماسياً أمريكياً قلل من عدم حضور لبنان، مشدداً على استمرار التعاون بين السلطات الأمنية الأمريكية والسلطات اللبنانية ، كاشفاً أن وزير الداخلية نهاد المشنوق سيلبي دعوة رسمية لزيارة واشنطن الشهر المقبل.

أما على صعيد المفاوضات لإطلاق الجنود الأسرى اللبنانيين في جرود عرسال ، فإن مصادر نقلت عن وزير لبناني على اتصال مع كل من أحمد الفليطي نائب رئيس بلدية عرسال الذي يتواصل مع "داعش" والشيخ مصطفى الحجيري (أبو طاقية) الذي يرعى الاتصالات مع جبهة "النصرة" توقّع مفاجأة فيما يتعلق بالإفراج عن كل العسكريين المحتجزين.

ونقل عن الشيخ الحجيري أن المفاوضات مع "النصرة" جدية، وأنه على تواصل دائم مع كل من وزير الصحة وائل أبو فاعور وعضو كتلة "المستقبل" النائب جمال الجرّاح، فضلاً عن المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم.

وما يؤكد جدية المفاوضات، وفقاً لمصدر وزاري، توجه اللواء إبراهيم إلى الدوحة أمس للقاء أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وفي تطوّر متصل بهذا الملف، ذكرت معلومات أن الجيش ألقى القبض على شقيقة أمير جبهة النصرة في القلمون السورية أبو مالك التلي، وابنها عند حاجز وادي حميد في عرسال، وهي في طريقها إلى القلمون.

تزامناً مع ذلك، شنت كتائب عبد الله عزام، التابعة لتنظيم القاعدة،، في رسالة ثانية إلى الشعب اللبناني وحكومة لبنان وجيشه، هجوماً عنيفاً على "حزب الله" وأمينه العام، محذرة أهل لبنان من مصير يشبه مصير أهل سوريا الذين يقتلهم منذ ثلاث سنوات حزب الله والنظام السوري، كما انتقدت الرسالة مشاركة أجهزة الأمن اللبنانية في ما وصفته حرب أهل السنة في لبنان.

وأنذرت كل جهاز أمني لبناني يُشارك في أي عمل عدائي على أهل السنة في لبنان وسوريا بأنه سيصبح عدواً مباشراً في وجدان ما وصفته بـ"كثير من الشباب المسلم المظلوم"، وأن لهذا الأمر تبعات عملية يتحملها من رهن أجهزته الحكومية بيد الحزب.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

 

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان