إعلان

بالفيديو.. مشجعو تشيلسي: عنصريون..هذا يروق لنا

12:13 م الأربعاء 18 فبراير 2015

مشجعو تشيلسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – هدى الشيمي:

انتشر مقطع فيديو صادم لمشجعي فريق تشيلسي الانجليزي لكرة القدم، يمنعون فيه أحد الرجال أصحاب البشرة السوداء من ركوب محطة مترو في العاصمة الفرنسية باريس، ويرددون جملة ''عنصريون.. وهذا يروق لنا''، بحسب ما ورد في صحيفة الدايلي ميل البريطانية.

ذكرت الصحيفة أن الرجل الفرنسي حاول ركوب المترو مرة ثانية، واحتج على ما يحدث، إلا أنهم وقفوا أمامه ومنعوه من الدخول، مما تسبب في نزول راكب أسود آخر من المترو، ولم يمنع ذلك المشجعين من ترديد جملهم التي يؤكدون فيها على عنصريتهم.

في مقطع الفيديو، يقول أحد المشجعين للراكب بعنف ''أين كنت أنت في الحرب العالمية الثانية؟''.

وقال بول نولان، الشاب الموجود في الفيديو لصحيفة الجارديان، إنه أصيب بصدمة بعد منعه من ركوب المترو، فحاول الركوب مرة أخرى إلا أنهم منعوه ثانية، ولم يكن مستوعبا ما يحدث، أو من هم الذين يقومون بذلك.

يتابع نولان كلامه قائلا ''أصيبت بصدمة ثقافية وحضارية، وسمعت أثناء ذلك الحادث، لأشخاص فرنسيين يؤكدون عدم تصديقهم لما يحدث''.

أكد ديفيد جونستون، أحد قادة روابط تشجيع تشيلسي، على أن ما حدث في باريس، سيجعل الجميع ينظر إلى مشجعي النادي وكأنهم عنصريين، على الرغم من رفض أغلبهم لما حدث، واصابتهم بالاشمئزاز بعد معرفة الحادث.

وأشارت الصحيفة إلى قيام مشجعي النادي البريطاني العريق، بالكثير من الأعمال العنصرية حيث أنهم سبق أن غنوا أغاني معادية للسامية في المناطق التي يعيش بها اليهود.

يذكر، أن هذا الحادث وقع قبل ساعة تقريبا، من مباراة تشيلسي مع فريق باريس سان جرمان، والتي انتهت بالتعادل.

والآن ينتظر النادي نتيجة التحقيق الذي تجريه الشرطة الفرنسية في واقعة العنصرية، والتي تتضمن عددا من الجماهير

لمشاهدة الفيديو.. اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان