إعلان

شركة "داسو" للطيران تشكر لمصر "حسن" اختيارها للرافال

03:11 م الإثنين 16 فبراير 2015

مقاتلات رافال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم:

نشرت شركة داسو للطيران على موقعها الالكتروني بيان تشكر فيه اختيار القاهرة لطائرات رافال المقاتلة بالانضمام الى اسطول المقاتلات المصرية.

وقال اريك ترابييه الرئيس التنفيذي للشركة "أشكر السلطات المصرية العليا على هذه الشراكة الاستراتيجية والتاريخية، وستكون داسو للطيران في انتظاركم ونحن على ثقة من نجاح شراكتنا وتطورها".

وشكر ترابييه أيضا السلطات الفرنسية، المسؤولة عن بيع رافال والذين قدموا الدعم السياسي الذي بدونه لا يمكن أن يكون هناك صادرات لمعدات عسكرية".

وقالت الشركة أن الرافال هي طائرة مقاتلة فرنسية متعددة المهام من الجيل "الرابع والنصف"، صنعتها الشركة، وكشفت عنها في ديسمبر 2000، وهي تخدم كمقاتلة متعددة المهام في القوات الجوية الفرنسية، وقد أبدت عدة دول اهتمامها بالطائرة لكن لم توقع أي صفقة لبيعها حتى عام 2015 حين وقع أول عقد تصديري مع مصر لبيع 24 مقاتلة رافال، وصنع منها 290 نسخة لصالح القوات المسلحة الفرنسية.

يبلغ وزنها بدون حمولة 9،500 كغم اما وزن الإقلاع الأقصى فيصل إلى 24،000 كغم وتبلغ سرعتها القصوى في الأرتفاعات العالية 2،000 كم بالساعة وتأتي الرافال بعدة فئات منها الفئة "M" الصالحة للاستخدام من على متن حاملات الطائرات وتستخدمها البحرية الفرنسية، والفئة الجوية لسلاح الجوي الفرنسي وهي الرافال C.

وتضيف داسو للرافال حجم معتدل، وهي قوية للغاية، ورشيقة ، وهي من أحدث الطائرات المقاتلة في داسو للطيران لديها أجهزة استشعار متطورة، مما يضاعف كفاءتها".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان