إعلان

واشنطن اعتذرت لأمريكي سجنته 12 عاما بالخطأ بعد هجمات سبتمبر 2001

12:20 م الإثنين 16 فبراير 2015

عبدالله الكيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سارة عرفة:

قدمت الولايات المتحدة الأمريكية اعتذارا وتعويضا ماليا يبلغ نحو نصف مليون دولار لأمريكي مسلم بعد 12 سنة في السجن جراء الاشتباه في تورطه في هجمات 11 سبتمبر 2001، وفقا لصحيفة دايلي ميل البريطانية.

وأوضحت الصحيفة في تقرير لها ان واشنطن اعتذرت لعبدالله الكيد البالغ من العمر 41 عاما الذي ألقي القبض عليه بالخطأ في طريقه للسفر للسعودية مارس – 2003 لتعلم اللغة العربية والعلوم الشرعية بعد تخرجه من الجامعة، أي بعد 18 شهر فقط من هجمات الحادي عشر من سبتمبر.

وأشارت الصحيفة إلى الذل والاهانات التي تعرض لها الكيد منذ اعتقاله، حيث خلعوا كل ملابسه وصبوا عليه الماء لمدة 90 دقيقة أمام الجميع رجال ونساء.

كما انه ظل في القيود الحديدة بعد رفض الضابط فكها ليتمكن من دخول دورة المياه، كما انه شارك المتهمين بجرائم بشعة نفس الزنزانة.

ولفت الصحيفة إلى أطلق سراحة بعد تبرئته من جميع التهم بعد 16 يوما، إلا أنه أجبر على تسليم جواز سفره ومنع من السفر لأربعة ولايات، بالإضافة إلى تفتيش منزلة.

إلا أن عبدالله الكيد يرى أن ما حدث له دمر حياته بالكامل بعد أن انهارت حياته الزوجية، وفقد عمله في قاعدة الدفاع الجوي "نيلليس" ليصبح سائق تاكسي.

كما عبر الكيد عن أكثر لحظة شعر فيها بالذل، وهي اللحظة التي ألقي القبض عليها ةكان يرتدي جلبابا ولحيته طويلة، مما أعطى انطباعا عنه بانه إرهابي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان