إعلان

دراسة : ''سحل'' 4 آلاف أسود في الولايات المتحدة بين 1877 و1950

05:25 م الخميس 12 فبراير 2015

صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم:

كشفت دراسة أمريكية حديثة أن اربعة الاف عملية سحل لأناس من ذوي البشرة السوداء جرت خلال الاعوام 1877 و1950، اي بما يوازي اكثر من حالة واحدة اسبوعيا على مدى 73 عاما.

واعدت هذه الدراسة منظمة حقوقية تدعى مبادرة المساواة في العدالة، وتظهر الدراسة ان الممارسات العنصرية ما زالت تنتشر في المجتمع الاميركي بين الحين والآخر، وهذه الظاهرة لها جذور عميقة في تاريخ البلاد- بحسب صحيفة لوفيجارو الفرنسية.

وقال مؤسس هذه المنظمة، بريان ستفنيون، استاذ في الحقوق، لوكالة فرانس برس: ''في المانيا، الناس مجبرون على التعامل مع آثار المحرقة اليهودية اما في الولايات المتحدة فاننا نفعل العكس تماما''.

واضاف ستفنيون '' لم نلتزم حتى الآن بمسار المصالحة والحقيقة، ولم نبذل جهدنا للتصدي لارتدادات هذا الارث''.

واجرت المنظمة على مدى سنوات تحقيقات حول ''الارهاب العنصري'' في 12 ولاية في الجنوب الأمريكي.

واشارت في تقريرها الى وقوع 3959 عملية سحل في ولايات الجنوب، اي انها وثقت وجود 700 ضحية اكثر مما هو مذكور في دراسات سابقة.

وتوجه اعضاء المنظمة الى مواقع جرت فيها هذه الاعمال القاسية، حيث كان الناس يتجمعون لمشاهدة اعمال التعذيب وتقطيع الاعضاء والقتل.

وصدرت بطاقات بريدية تحمل صورا لاجساد الضحايا، وكان البائعون الجوالون يغتنمون هذه المناسبات لبيع الطعام والشراب على المحتشدين، وأحيانا كانت اعضاء الضحايا توزع للذكرى.

وقضى مئات من السود في أعمال تعذيب مماثلة بغير ذنب، ولأسباب تافهة، كرفض النزول عن الرصيف، أو الاصطدام خطأ بسيدة بيضاء، وجرى ربع هذه العمليات بداعي ارتكاب الضحية لاعتداء جنسي، وعلى يد جمع غاضب من السكان البيض- بحسب الدراسة.

ولم تسر هذه الاحكام على اي رجل ابيض طول تلك المدة، بل اقتصرت على السودفقط.

وبسبب ذلك اضطر ستة ملايين اسود الى مغادرة جنوب الولايات المتحدة بين العامين 1910 و1970.

وأفاد التقرير أن ''اعمال السحل والتعذيب كان لها اثر كبير على العلاقات بين الاعراق المختلفة في الولايات المتحدة، واثرت على ظروف الحياة لدى السود الاميركيين اقتصاديا وجغرافيا وسياسيا واجتماعيا، بشكل ما زال واضحا حتى الآن''.

وحتى اليوم، ما زال السود يوجهون امكانية التوقيف والاتهام بجرائم والسجن والحكم بالاعدام اكثر من غيرهم في أمريكا.

فالمحكومون بالاعدام من السود يشكلون 42 % من اجمالي المحكومين بهذه العقوبة، وعدد السود الذين نفذت بحقهم هذه العقوبة يشكلون 34 % ممن اعدموا في الولايات المتحدة، علما ان السود لا يشكلون اكثر من 13% من اجمالي عدد السكان.

وطالبت المنظمة برصد اموال لبناء نصب تذكارية لضحايا اعمال العنف من السود.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان