إعلان

تنديد طلابي أمريكي بمقتل الطلاب المسلمين .. وسط تجاهل دولي وعربي

03:49 م الخميس 12 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:
أثار خبر مقتل ثلاث طلبة مسلمين في أمريكا أمس الأول جدلا كبيرا، وسط تجاهل دولي للحادثة، حيث لم يعلق أو يشجب الجريمة أي رؤساء أو مسئولين، بالاضافة إلى تغطية متواضعة جدا من الاعلام الغربي، الذي تجنب بشكل واضح الاتهام المباشر بأن الدافع وراء الجريمة هو الكراهية للاسلام، مكتفية بالتساؤل حول هل هناك دور للدين في التسبب بهذه الجريمة أم لا.

إلأ أن القضية حظيت باهتمام شعبي في أمريكا، حيث اجتمعت حشود ضخمة في جامعة نورث كارولاينا في تشابل هيل مساء أمس، حدادا على مقتل الطلاب الثلاثة بالرصاص بالقرب من الجامعة أمس الأول.
ونشرت وكالة رويترز للأنباء صورا عديدة لهذا التجمع الضخم بالجامعة الأمريكية.

وذكرت صحيفة الديلي تليجراف البريطانية من جهتها اصرار زوجه المشبته به في أن السبب في الجريمة هو نزاع حول أماكن وقوف السيارات وليست الكراهية كما تقول أغلب الآراء.

يذكر أن الضحايا الثلاث هم السوري ضياء شادي 23 عاما وزوجته الفلسطينية يسر محمد 21 عاما وشقيقتها رزان محمد 19 عاما وتم قتلهم في أحد أحياء نورث كارولينا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وجاء في التحقيقات أنه ألقي القبض على رجل بالغ من العمر 46 عاما، يدعى كريج ستيفين هيكس، بتهمة القتل العمد للضحايا الثلاث.

وبعد الحادث، بدأت موجات الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، وأدان البعض الجريمة، وطالبوا الرئيس باراك أوباما وبعض الشخصيات البارزة بضرورة التدخل، وإدانة الوضع.

وكان بركات، أحد عشاق كرة السلة والقدم الأمريكية، يدرس طب الأسنان في جامعة نورث كارولينا، وأحد المتطوعين في الجماعات الخيرية، ويقود حملة لجمع تبرعات للاجئين السورين في تركيا.

وفي ساعات تلت خبر مقتله ارتفعت نسبة الاقبال على التبر في حملته ووصل المبلغ إلى مايزيد عن 150000 دولار أمريكي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان