إعلان

أمريكا تٌذكر روسيا: صواريخنا النووية مازالت تعمل (صور)

11:05 م الأحد 06 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت مجلة "بوبيلر ميكنيكس" إن أمريكا تستعرض عضلاتها النووية، مشيرة إلى أنها تختبر أسلحتها النووية بكامل قوتها بداية من الغواصات وقواعد الصواريخ الأرضية وطائرات بي ـ 52 إتش النووية.

وتابعت المجلة أن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" يريد تذكير روسيا بأنه رغم انتهاء الحرب الباردة من 24 عاما إلا أن أسلحتها النووية مازالت تعمل، مشيرة إلى أنها تنشر صور لعمليات اختبار الأسلحة النووية على وسائل التواصل الاجتماعي كل أسبوع لتوصيل رسالتها.

ولفتت المجلة إلى أنه في 21 أكتوبر الماضي تم إطلاق صاروخ نووي عابر للقارات من قاعدة الصواريخ النووية جنوب كاليفورنيا ليصل إلى المنطقة المستهدفة على مسافة 6720 كم من نقطة إطلاقه، وفي 3 نوفمبر انطلقت القاذفة النووية بي ـ 52 إتش من قاعدة لوزيانا باتجاه إسبانيا للمشاركة في تدريبات قصف بحري إضافة إلى قيامها بمحاكاة عمليات قصف تقليدي علما بأن تلك الطائرة قادرة على تنفيذ قصف نووي على أهداف معادية.

وفي 7 نوفمبر أطلقت الغواصة ترايدنت ـ 2 صاروخا نوويا من مركز الاختبار في المحيط الهادئ، وكذلك تصوير الغواصة يو إس إس كنتاكي النووية تظهر وتختفي عند الشاطئ الغربي للولايات المتحدة الأمريكية وذات الشي قامت به بالقرب من أريزونا و سان فرانسيسكو، وفي 9 نوفمبر أطلقت الغواصة ترايدنت ـ 2 صاروخا آخر بحضور 5 من أعضاء الكونجرس.

ولفتت المجلة إلى أن كل أفرع القوة النووية الأمريكية في البحر والجو والقواعد الأرضية أجرت اختبارات واستعدادات لأسلحتها النووية للتأكيد على أن أنظمة الصواريخ النووية الأمريكية وقدراتها تعمل بكفاءة ودقة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان