إعلان

الصين تخطط لامتلاك أسطول من السفن البرمائية

08:12 م الخميس 24 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت مجلة بوبيلر ميكانج الأمريكية إن الصين استلمت ثاني سفينة هجومية "هوفاركرافت" طراز "zubr" من روسيا، مشيرة إلى أنها الأضخم والأسرع في عمليات الانزال البرمائية أثناء الهجوم من البحر.

وأضافت أن تلك السفن تستخدم الهواء في دفعها نحو الشاطئ عن طريق استخدام وسائد هوائية تفصل بين جسمها وبين الماء أو اليابسة عندما تتحرك عليها إضافة إلى قوة دفع بمروحيات هوائية عملاقة على سطحها.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، الخميس، إلى أن السفينة البرمائية الروسية ستمكن الصين من نقل قواتها البرية عبر البحر وتنفيذ عمليات إنزال في الجزر القريبة بما فيها الجزر المتنازع عليها في بحر الصين الجنوبي مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضحت المجلة أن السفينة "zubr" انتجها الاتحاد السوفيتي في أواخر السبعينات بهدف إجراء عمليات إنزال برمائية في مناطق قريبة، حيث تستطيع السفينة الوصول إلى اليابسة وانزال حمولتها التي تتكون من 3 دبابات و 12 مركبة مدرعة و 500 فرد من مشاة البحرية على الأرض مباشرة.

ونوهت الصحيفة إلى أن الصين تخطط لامتلاك أسطول من السفن البرمائية هوفاركرافت لنقل آلاف الجند وعشرات الدبابات إلى الجزر التابعة لها أو إلى تايوان إذا تطلب الأمر، مشيرة إلى أنها تجرى اتفاق مع أوكرانيا لشراء 4 سفن من هذا الطراز وتسعى لشراء ذات السفن التي اشترتها اليونان من روسيا للوصول بأسطولها إلى 8 سفن برمائية من طراز "zubr".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان