إعلان

الجارديان: رئيس وزراء قطري سابق متهم بتعذيب وسرقة بريطاني

12:24 م الثلاثاء 22 ديسمبر 2015

الشيخ حمد بن جاسم بن جابر الطحاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:


ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية أن رئيس وزراء قطري سابق متهم بإدارة أحد الفنادق الكبرى في لندن، وعمل صفقات تساوي أكثر من مئات الملايين، منتهكا بذلك اتفاقية فينا التي تحظر إدارة الأعمال أثناء تولي أعمال دبلوماسية.

أوضحت الصحيفة - في تقرير على موقعها الإلكتروني- أن الشيخ حمد بن جاسم بن جابر الطحاني، يواجه دعوة من المحكمة الانجليزية، رفعها ضده بريطاني يدعى فواز العطية، يتهم فيها مساعدي الشيخ بحبسه في الدوحة لحوالي 15 شهر، وعاملوه معاملة تصل إلى حد التعذيب.

قال عطية إن مساعدي الشيخ احتجزوه داخل حبس انفرادي، ومنعوه من النوم، ولم يفكوا قيوده إلا وقت استجوابه، وأشار إلى أن الشيخ صادر أملاكه، مؤكدا أنه سيسعى إلى تعويض الخسائر التي تعرض له، بعد سيطرة الشيخ على الفندق.

ومن جهة أخرى، أكد محاميو الشيخ أن تلك الاتهامات مجرد مجموعة من الادعاءات المبالغ فيها، والمفبركة، والمزعجة، ويستغلون مناعته الدبلوماسية في حمايته.

وفي حوار مع عطية، قال إن الشيخ حمد دائما يعتبر نفسه مواطن عادي لا يُمثل قطر، أما الآن بعد الاتهامات الموجهة ضده يعتبر نفسه دبلوماسي في السفارة، ويقول إنه لديه حصانة دبلوماسية، مؤكدا أنه سيعمل على الحصول على حقه، وسيطالب الحكومة البريطانية بتعويضه ليس فقط الحكومة القطرية.

وبحسب الصحيفة، فإن المحاميين رفضوا المطالبة القانونية، وأشاروا إلى أن موقف السفارة سيتعمد على العلاقات الوثيقة بين قطر وبريطانيا، والتي تركز الآن على توطيد العلاقات الاقتصادية.

تُقدر ثروة الشيخ حمد بحوالي 7.9 مليار جنيه استرليني، وكان أهم الأشخاص المستثمرين في قطر،  وأشرف على سلسلة استثمارات رفعية المستوى في لندن.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان