إعلان

وظائف تجذب المرضى النفسيين – (صور)

05:47 م الأحد 20 ديسمبر 2015

ظائف تجذب المرضى النفسيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

أوردت صحيفة الاندبندنت البريطانية 10 وظائف، قالت إنها تجذب المرضى النفسيين الذين يفرضون هيمنتهم على الآخرين بلا خوف من نتائج أفعالهم ولا تأنيب من ضمائرهم.

وأضافت أن الصحفيين ورجال الدين من بين هؤلاء، في حين يأتي المدراء التنفيذيين في المرتبة الأولى وموظفي الخدمات المدنية في المرتبة رقم 10.

وتابعت الصحيفة ربما يكون من الصعب تحديد المرضى النفسيين وذلك لأن العديد من الناس يتعاملون بطريقة تجعلهم يبدون وكأنهم مرضى نفسيين حتى وإن لم يكونوا يعانون من اختلال في وظائفهم العقلية.. 

ورغم أن المختلون عقليا تجدهم على عداء مع المجتمع، إلا أن ذلك لا يعنى أن كل من ينفر من الاختلاط بالآخرين هو مريض نفسي.

وأوضحت الصحيفة أن هناك وظائف بعينها تمثل مكانا تلتقي فيه بمرضى نفسيين بصورة أكبر من أي مكان آخر وفقا مرجعية التقييم النفسي التي أعدها الطبيب النفسي الكندي روبرت دي هار في سبعينيات القرن الماضي.

وتشير تلك المرجعية إلى أن المريض النفسي يميل نحو قلة الشعور بتأنيب الضمير بسبب الأفعال الهدامة التي يقترفها، لكنه يظل غير قادر على التعاطف مع الآخرين فمثلا كأن يقدم على الاضرار بالآخرين لمجرد تحقيق نفع أو من أجل الاقتصاد في النفقات.

وألمحت الصحيفة إلى أنه وفقا لدراسة حديثة للبروفيسور سكوت ليلنفيلد بجامعة إيموري الأمريكية فإن هؤلاء الأشخاص الذين لديهم مرض نفسي يميلون إلى الهيمنة على الآخرين ويتجرؤون على ذلك.

وتابعت أن من بين هؤلاء الصحفيين وضباط الشرطة ورجال الدين، مشيرة إلى أن غالبيتهم ممن يعملون في وظائف لها علاقة بالتعامل مع الجمهور بصورة مباشرة.

وأردت الصحيفة ترتيب تلك الوظائف التي تجتذب مضطربو العقول فالمدراء التنفيذيون في المرتبة الأولى، يليهم المحامون، ومقدمي البرامج، ثم مندوبي البيع، في حين يأتي الجراحون في المرتبة رقم 5.

ويحتل الصحفيون المرتبة رقم 6 بين الوظائف التي تجذب مضطربو العقول، يليهم ضباط الشرطة، ورجال الدين، والطهاة، وأخيرا تأتي وظائف الخدمات المدنية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان