إعلان

مخططو هجمات باريس استخدموا تطبيقات الهواتف الذكية المشفرة للتواصل

01:22 م الجمعة 18 ديسمبر 2015

صورة ارشيفة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

قال مسئولون مطلعون على تحقيقات هجمات باريس، إن محققي مكافحة الإرهاب في فرنسا يعتقدون أن المشتبه بهم في هجمات باريس الأخيرة والتي أسفرت عن مقتل 130 شخصا، استخدموا أدوات التشفير المتاحة على نطاق واسع بتطبيقات الهواتف الذكية لكي يتواصلوا مع بعضهم البعض، حسبما أفادت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.

وذكرت الصحيفة - في سياق تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة - أنه وفقا للمحققين، فقد تم العثور في وقت سابق على خدمتي الرسائل "واتس آب" و"تليجرام" على بعض هواتف رجال يشتبه في ارتكابهم هجمات باريس في نوفمبر الماضي والتي أودت بحياة 130 ضحية، ولكنهم لم يصرحوا من قبل بأنه تم استخدام هذه الخدمات من جانب المشتبه بهم في تنفيذ هجمات باريس للتواصل مع بعضهم البعض.

وأشارت إلى أن الخدمتين مجانيتين، ويمكن تحميل تطبيقات للدردشة على الهواتف الذكية، ويستخدم التطبيقان تقنية التشفير التي تجعل من الصعب على المحققين مراقبة المحادثات.

وأكد أربعة مسئولين مطلعون على التحقيقات، من بينهم مسئول فرنسي، النتائج بيد أنهم جميعا تحدثوا شرط عدم الكشف عن هويتهم كونهم غير مخولين بالتحدث علنا عن التحقيق الجاري، فيما رفضت متحدثة باسم مكتب المدعي العام في باريس، والذي يقود التحقيق، التعليق.

واختتمت "واشنطن بوست" تقريرها بالقول إن هذه المعلومات التي تم الكشف عنها من شأنها دعم الدعوات في الكونجرس الأمريكي لإجبار خدمات مثل "واتس آب"، التي يملكها "الفيسبوك"، على خضوع الاتصالات المشفرة لرقابة المحققين، مشيرة إلى تزايد هذه المطالب في أعقاب هجمات باريس وبعد هجمات أخرى في الولايات المتحدة التي يعتقد أن المشتبه بهم كانوا على اتصال آمن مع متآمري "داعش" في سوريا.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان