إعلان

5 رسوم بيانية تفضح "استثنائية" الحلم الأمريكي

01:23 م الجمعة 11 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت شبكة بلومبرج الإخبارية الأمريكية، إن جيرمي جرانثام ـ المدير التنفيذ لمؤسسة "GMO" المتخصصة في الإدارة الاستراتيجية وحلول الاستثمار، يحمل أخبارًا سيئة للأمريكيين، مشيرا إلى أن التعليم والسياسة والصحة والاقتصاد في أمريكا أبعد ما يكون عن الوضع المفترض.

وقال خبير الإدارة الاستراتيجية، إنه قبل أن تستطيع الأمة الأمريكية حل تلك التحديات يجب على الأمريكيين أن يقروا بوجودها أولا، حتى نستطيع أن نتعامل معها.


وأورد جرانثام، 5 رسوم رسومات بيانية توضح حقيقة مفهوم الامتيازات التي يعتقد الأمريكون أنهم يحصلون عليها مقارنة بالدول الأخرى ذات الاقتصادات القوية.

1ـ ركود الأجور

في الاقتصادات الأخرى، وخاصة فرنسا هناك نمو كبير في معدلات الأجور مقارنة بما يجرى في الأجور الأمريكية التي تأتي في قاع الرسم البياني ويسبقها فيه بريطانيا واليابان أيضا.

2ـ عدم كفاية الرعاية الصحية

يعتبر نظام الرعاية الصحية في أمريكا الأسوا مقارنة بالاعتمادات المالية المخصصة له، ففي أمريكا تدفع أكثر وتحصل على خدمة أقل، وهي أيضا في قاع الرسم البياني الذي يوضح أنه بعقد مقارنة بين أمريكا وتريكا نجد أن أمريكا هي الأسوأ على خلاف تركيا التي يدفع المواطنيين فيها أقل ليحصلوا على خدمات صحية أفضل.

3ـ التزاوج بين السلطة والسياسة

يوضح الرسم البياني وجود هوة كبيرة تتزايد بصورة مطردة بين معدل دخل الأسرة بالنسبة للعامة ودخل الأسر فيما بين النخبة الاقتصادية، ففي حين كان الفارق بينهما وفقا لسياسيات تم وضعها عام 1981 هو 10% أصبح التفاوت كبير في ضوء قدرة النخب على تمرير القوانيين التي تدعم هذا الاتجاه داخل الكونجرس.

4ـ تعليم الأطفال

لم تستطع أمريكا الحصول على مكانة لها بين دول العالم في مجال التعليم ومدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا في مادتين علميتيين هما العلوم حيث حصلت على المرتبة رقم 18 وفي الرياضيات التي حصلت فيها على المرتبة رقم 14.

5ـ خداع المساعدات الخارجية

يقول جرانثان: لا أعتقد أن هناك أمريكي لا يؤمن بأن الحكومة الأمريكية لديها كرم كبير في مجال المساعدات الخارجية، وهذا الأمر يحدث بدرجة معينة، مشيرا إلى أمله في ألا تقوم الحكومة الأمريكية بفعل المزيد في هذا الإتجاه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان