إعلان

5 مانحين بينهم مصري يوقفون دعمهم لحزب العمال البريطاني بسبب زعيمه الجديد

09:11 م الخميس 10 ديسمبر 2015

حزب العمال البريطاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن ـ (أ ش أ):

كشفت صحيفة "ايفننج ستاندارد" البريطانية عن تخلى نحو خمسة أعضاء بـ"نادي الألف للمانحين" لحزب العمال عن دعمهم للحزب منذ تولي السياسي الاشتراكي جريمي كوربين زعامة الحزب.

وقال جوليون موم - وهو من كبار محاميي لندن وعمل مستشارًا لزعيم الحزب السابق اد ميليباند لصحيفة "ايفننج ستاندارد" إنه غادر النادي في شهر سبتمبر وأوقف دعمه المالي.

وأضاف "كنت أمنح حزب العمال 5.000 جنيه استرليني سنويًا لكني توقفت في اليوم الذي انتخب فيه كوربين بسبب حقيقة أنه لم يكن هناك امرأة واحدة بجانبه في ذلك اليوم، رغم أن دعمي كان يقدم لقضايا خاصة بالمرأة.

وتابع "عندما أرى حزب العمال مع زعيم جديد منتخب لا يوجد شك في أنني سأرغب في تجديد دعمي له".

ويمكن لعامة الناس تسديد مبلغ 100 جنيه استرليني شهريًا للإنضمام إلى النادي، بجانب فئة "رئاسية" تمنح 5.000 استرليني أو أكثر سنويًا، وتحصل في المقابل على امتيازات ولقاءات مع وزراء حكومة الظل وفرص حضور مناسبات اجتماعية للحزب.

من جانبه، قال الخبير في العلاقات العامة بريان باشام ـ الذي أنشأ النادي بجانب المصرفي السابق جون نورتون: "للأسف، لست متفاجأ، لكن لا أريد أن أنتقد جريمي كوربين الذي يعتبر رمزًا للتغيير."

جدير بالذكر أن أكبر الجهات المانحة لحزب العمال البريطاني، ومن بينهم الملياردير المصري عاصم علام، قد تعهدوا في شهر أغسطس الماضي بوقف دعم الحزب بالمال إذا فاز جريمي كوربين بزعامة الحزب.

وقال خمسة من كبار المانحين إن انتصار كوربين سيكون "كارثة" يمكن أن تؤدي إلى إبقاء حزب العمال بعيدًا عن السلطة لعقود.

وتأسس نادي الألف منذ عقدين من الزمن بهدف زيادة التمويل المقدم لحزب العمال إلى مليون جنيه استرليني سنويًا من مهنيين مثل المصرفيين والمحامين والمستثمرين.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان