إعلان

صحيفة فرنسية: هل سيتوقف السُياح عن زيارة مصر بعد حادث الطائرة الروسية؟

07:10 م الإثنين 09 نوفمبر 2015

شرم الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - أسماء ابراهيم:
قالت صحيفة "لو كرواه" الفرنسية أن أطروحة الهجوم الإرهابي إذا ما كانت حقيقية ستكون ضربة قوية للسياحة المصرية التي لا زالت تتعافي منذ عام 2011.

وتشير الصحيفة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها السياحة المصرية لأزمة حقيقية لأنها واجهت أزمات وتحديات قبل ذلك مثلا عام 1997 عندما قُتل 58 سائحًا في الأقصر، وكذلك بين عامي 2004 و2006 عندما استهدفت هجمات إرهابية منتجعات في سيناء مثل طابا ودهب.

لكن السياح لم يتوقفوا عن زيارة مصر بنسب مختلفة كل عام - كما تفيد الصحيفة.

ونوهت الصحيفة إلى أن هذه الهجمات لم تكن موجهة إلى السياح بوجه الخصوص لكن المقصود منها هو النظام المصري والجيش، حيث تمارس المجموعات الجهادية في سيناء أبشع أنواع الإرهاب تجاه رجال الجيش والشرطة المصرية وقتل منهم المئات منذ الإطاحة بمرسي.

وتنهي الصحيفة بأن هذا الحادث قد يتسبب بخسارة غير متوقعة للسياحة المصرية و3 مليون عامل بها، وخسارة مصر لملايين الجنيهات التي صرفت في حملات دعائية واعلانية من أجل إعادة السياح لمصر .

وتوضح "لو كرواه" أن قانون مكافحة الإرهاب الجديد لم يوقف التمرد المسلح الذي تشهده سيناء والذي يقوده أنصار بيت المقدس منذ عام 2011 وانضم له إخوان متطرفون وأفراد منتمون لداعش ليشن هؤلاء هجمات ضد القوات المصرية هناك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان