إعلان

صحيفة: متطرفون بريطانيون متورطون في حادث الطائرة الروسية

03:33 م الأحد 08 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سارة عرفة:

ذكرت صحيفة "صنداي اكسبرس" في تقرير لها نشرته اليوم عن حادث الطائرة الروسية بسيناء أن مكتب الاتصالات الحكومية البريطانية، وهي وكالة استخبارات ووكالة أمنية تراقب محادثات المتطرفين البريطانيين حول العالم، التقط خلال مراقبته للاتصالات أصواتا كانت بـ" لكنة خاصة بمنطقتي لندن وبرمنجهام"، مرجحة أن متطرفين بريطانيين متورطين في عملية إسقاط الطائرة الروسية في 31 أكتوبر وأودت بحياة 224 راكبا.

وبحسب ما ورد في الصحيفة، فإن هؤلاء المتشددين ساهموا في زرع القنبلة على متن الطائرة الروسية.

وأشار محقق بريطاني سابق للصحيفة بأن المتطرفين البريطانيين الذين تعلموا مهارات صنع القنابل أثناء قتالهم في سوريا، يمكنهم تجنب أجهزة المراقبة والعودة إلى بريطانيا، وبالإمكان أن يستخدموا مهاراتهم الحديثة للهجوم على طائرات داخل بريطانيا.

واشترط الوفد البريطاني الموجود في مصر لإنهاء سفر 20 ألف سائح بريطاني في مدينة شرم الشيخ، على السلطات المصرية سفر ركاب بلاده من دون حقائب وشحنها في طائرة خاصة، إلى جانب توثيق كل رحلة بشريط فيديو، وتقليل عدد الركاب على متن الطائرة، وتركيب كاميرات مراقبة حديثة وأجهزة إنذار متطورة.

وأوضح مصدر أمني مصري، تفاصيل الاجتماعات الأمنية بين الجانبين البريطاني والمصري، التي بدأت الخميس 5 نوفمبر2015، بخصوص التشديدات الأمنية في مطار شرم الشيخ لإعادة السياح البريطانيين إلى لندن.

وأشار المصدر إلى شروط اعتبرها الجانب المصري مجحفة، مؤكدا أن الاجتماع انتهى برفض العديد من تلك الشروط لاستمرار التعاون بين البلدين في النواحي الأمنية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان