إعلان

تنديد فلسطيني بإغلاق الجيش الإسرائيلي مقر إذاعة في الضفة الغربية

11:41 ص الثلاثاء 03 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - (د ب أ):

نددت وزارة الإعلام الفلسطينية بشدة بإغلاق الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء مقر إذاعة فلسطينية تبث من الخليل في الضفة الغربية.

وقالت الوزارة ، في بيان صحفي لها ، إن الإجراء الإسرائيلي ضد إذاعة "الحرية" في الخليل "فعًلا إرهابيًا يأتي للتغطية على جرائم إسرائيل المستمرة ضد أبناء الشعب الفلسطيني".

وأضافت أنه "اعتداء سافر على الإعلام الفلسطيني ودليل دامغ على قرار الاحتلال مهاجمة الصحفيين ووسائل إعلامهم لثنيهم عن رسالتهم المهنية والأخلاقية".

وأعلنت الوزارة أنها ستخاطب الاتحاد الدولي للصحفيين ومجلس الأمن الدولي لمقاضاة إسرائيل على "جرائمها المتواصلة التي طالت عشرات الصحفيين الفلسطينيين خلال الشهر الماضي".

من جهتها نددت نقابة الصحفيين الفلسطينيين بإغلاق الجيش الإسرائيلي إذاعة الحرية، واعتبرته "جريمة نكراء وشنيعة تعبر عن عقلية همجية وإجرامية وإرهابية ضد كل وسائل الإعلام الفلسطينية".

ودعا نائب رئيس النقابة ناصر أبو بكر ، في بيان له، اتحاد الصحفيين العرب واتحاد صحفيي أوروبا والاتحاد الدولي للصحفيين لإدانة "جريمة الحرب" الإسرائيلية الجديدة ضد الإعلام الفلسطيني.

وقالت مصادر فلسطينية إن الجيش الإسرائيلي أغلق في ساعة مبكرة فجر اليوم مقر إذاعة "الحرية" في الخليل بعد أن صادر أجهزة البث والمعدات الخاصة وقطع بثها بشكل كامل.

وحسب المصادر ، فإن قوات الجيش سلمت القائمين على الإذاعة إخطارا بإغلاقها لمدة ستة أشهر.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة إن خطوة إغلاق الإذاعة الفلسطينية من قبل الجيش الإسرائيلي "تمت في إطار الحملة المستمرة ضد التحريض".

ونقلت الإذاعة عن ناطق عسكري إسرائيلي أن الإذاعة "بثت برامج تشتمل على مضامين تحريضية ضد إسرائيل وتشجع على ارتكاب اعتداءات طعن وتعرب عن دعمها لتنظيم مسيرات معارضة عنيفة".

وأكد الناطق أن الجيش الإسرائيلي "سيواصل اتخاذ جميع الإجراءات القانونية المتاحة لديه ضد المخربين ومن يمد يد العون لهم بهدف ضمان امن مواطني إسرائيل".

وتستمر موجة توتر بين الفلسطينيين وإسرائيل منذ مطلع الشهر الماضي أدت لمقتل 74 فلسطينيا مقابل مقتل 10 إسرائيليين.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان