إعلان

جمعية الأنثروبيولوجية الأمريكية تمرر قرار مقاطعة إسرائيل بأغلبية ساحقة

12:01 ص الأحد 22 نوفمبر 2015

صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية إن جمعية الأنثروبيولوجية الأمريكية ـ جمعية علم الإنسان، مررت قرار للتصويت على مقاطعة المؤسسات الأكاديمية الإسرائيلية بأغلبية ساحق، مشيرة إلى أن حركة مقاطعة إسرائيل "BDS" تبارك تلك اللحظة التاريخية.

ولفتت الصحيفة -في تقرير لها- السبت، إلى أن القرار تم تمريره أثناء اجتماع الجميعة السنوى في دنفر بولاية كولورادو الأمريكية أمس الجمعة، مشيرة إلى أن التصويت جاء بأغلبية 1.040 صوتا لصالح القرار مقابل 136 ضده.

ومن جهة أخرى، أسفر الاجتماع عن سقوط التصويت على اتخاذ إجراءات ضد حركة مقاطعة إسرائيل بأغلبية 1.173 ضد القرار و 196 مؤيدين، وفقا للصحيفة التي أوضحت أن القرار يسمح لجمعية الأنثروبيولوجية الأمريكية بعدم التعاون مع المؤسسات الإسرائيلية وعدم السماح لعلمائهم بالمشاركة في المؤتمرات التي تعقدها في حين تركت الجمعية للأعضاء بصفاتهم الشخصية حرية تحديد الطريقة التي يتعاملون بها.

ولفتت الصحيفة إلى قول حركة مقطاعة إسرائيل إلى أن القرار جاء بعد 3 سنوات من العمل مع الجمعية الأمريكية بهدف مقاطعة المؤسسات الأكاديمية الإسرائيلية في ظل الانتهاكات التي تقوم بها إسرائيل ضد الفلسطينيين، مشيرة إلى أن جمعية الأنثروبيولوجية هي أكبر جمعية أكاديمية في أمريكا تؤيد بصورة علنية حركة مقاطعة إسرائيل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان