إعلان

إيقاف صحفية بشبكة "CNN" بسبب تدوينة عن اللاجئين

08:29 م الجمعة 20 نوفمبر 2015

إليسا لابوت ـ مراسلة الشؤون الخارجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة الجارديان البريطانية، إن شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية أوقفت أحد صحفييها عقب تدوينة تعبر عن موقفه الرافض لمشروع قانون مرره مجلس النواب الأمريكي، أمس الخميس، يمنع توطين اللاجئين السوريين والعراقيين في الولايات الأمريكية.

وتابعت الصحيفة في تقرير لها، الجمعة، أن الصحفية إليسا لابوت ـ مراسلة الشؤون الخارجية بالشبكة علقت على القرار بتدوينة "تمثال الحرية يطأطأ الرأس في حسرة"، مرفقة تدوينتها بخبر يحمل عنوان "مجلس النواب يمرر قانون الحد من تدفق اللاجئين إلى أمريكا".

main

وبعد ساعة واحدة لاقت التدوينة إعجاب 2000 شحص وتم مشاركتها ألف مرة، لكن بعد 8 ساعات دونت إليسات لابوت تدوينة أخرى تعتذر فيها عن التدوينة الأولى " كل شخص يمكن أن يخطئ.. تدوينتي السابقة لم تكن لائقة وتفقتد الاحترام، وأنا أعتذر عنها".

ولفتت الصحيفة إلى أن لابوت أرفقت تدوينة الاعتذار مع التدوينة السابقة، لكنها تلقت ردودا تدعم موقفها الأساسي، وتتحدث بعض الردود عن تصويت الكونجرس على منع السوريين من دخول أمريكا ردا على هجمات باريس في حين تستقبل الأخيرة 30.000 منهم.. تمثال الحرية سيواصل الشموخ في موطنه الجديد.

3

وكانت الولايات المتحدة قد شهدت نقاشات سياسية حادة حول موضوع دخول اللاجئين إلى أمريكا والمسلمين المقيمين فيها أصلا، حيث طالب البعض بوضع قاعدة بيانات للمسلمين المقيمين في أمريكا ووصف آخرون اللاجئين السوريين بـ "الكلاب المسعورة".

ولا يعد إيقاف الصحفية إليسا لابوت عن العمل في شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية هو الأول من نوعه، ففي 2012 تم إيقاف الكاتب فريد زكريا لمدة 6 أيام بسبب اقتباسه أجزاء من مقال كاتب آخر عن قضية الحد من امتلاك السلاح الشخصى في أمريكا.

وفي شبكة "إن بي سي" التلفزيونية تم إيقاف براين ويليامز كبير مذيعي قناة "إني بي سي" بسبب ما كشفت عنه التحقيقات التي تقول بأنه أخطاء في نقل تصريحات وتغطية خبرية أثناء متابعته الأحداث في حرب العراق 2003.

وفي 2011 تم إيقاف مارك هالبرن المحلل السياسي بشبكة "MSNBC" بعد تعليقه على شخص الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

2

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان