إعلان

بريطانيا تبدأ بناء أول قاعدة عسكرية دائمة في البحرين

09:56 ص الإثنين 02 نوفمبر 2015

بريطانيا تبدأ بناء أول قاعدة عسكرية دائمة في البحر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دبي - أ ف ب:

دأت في البحرين أعمال بناء أول قاعدة عسكرية بريطانية دائمة أمس الأحد في الشرق الاوسط منذ العام 1971 وسط تهديدات أمنية تعيشها المنطقة، بحسب ما ذكرت وكالة "الانباء الرسمية في البحرين".

وأضافت الوكالة أن "اعمال الانشاء في مقر التسهيلات البحرية البريطانية في مملكة البحرين بدأت السبت الماضي".

وأشارت إلى أن وزيري الخارجية البريطاني فيليب هاموند والبحريني خالد بن احمد آل خليفة حضرا مراسم تدشين اعمال البناء.

وكتب هاموند أمس على صفحته على "تويتر" أن "العمل يبدأ اليوم على قاعدة البحرية الملكية الجديدة في ميناء سلمان في البحرين"، مشيراً إلى أن القاعدة الجديدة "رمز بالالتزام الدائم لبريطانيا بأمن الخليج".

والقاعدة الجديدة جزء من اتفاق تم التوصل إليه العام الماضي بين البلدين لزيادة التعاون في مواجهة التهديدات الامنية في الشرق الاوسط.

وتستضيف البحرين التي تشارك في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لشن ضربات جوية على تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) في سورية والعراق، الاسطول الخامس للبحرية الامريكية.

وبريطانيا ايضاً جزء من التحالف الدولي لكنها تشارك فقط في الغارات الجوية على العراق، إذ تقلع مقاتلاتها الحربية من قاعدة سلاح الجو الملكي في اكروتيري في قبرص.

والعام الماضي، قال وزير الدفاع البريطاني مايكل فالكون أن القاعدة الجديدة في البحرين "ستمكن بريطانيا من ارسال عدد اكبر واضخم من السفن لتعزيز الاستقرار في الخليج".

ونقلت "وكالة الانباء البحرينية" عن الوزير البحريني قوله إن "بناء القاعدة الجديدة من شأنه تكريس الشراكة بين البلدين الصديقين، وتمكين تلك القوات من اداء المهمات المناطة إليها بفاعلية".

وسيكلف بناء القاعدة 19 مليون يورو، وسيتم الانتهاء من اعمال البناء العام المقبل.

وانسحبت بريطانيا من قواعدها في الخليج في العام 1971 في خطوة أدت إلى استقلال البحرين وقطر وانشاء دولة الامارات العربية المتحدة. وتستخدم بريطانيا حالياً المنشآت الاميركية في ميناء "سلمان" في البحرين.

هذا المحتوى من

AFP

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان