إعلان

"اختبار ديني".. في استمارة اللجوء إلى أمريكا - (تقرير)

10:10 م الثلاثاء 17 نوفمبر 2015

اللاجئين السوريين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:
قالت شبكة فوكس نيوز الأمريكية إن آلاف اللاجئين السوريين دخلوا الولايات المتحدة منذ اندلاع الحرب الأهلية في سوريا عام 2011، مشيرة إلى أن نقاشات تدور في الكونجرس الأمريكي حول إمكانية السماح لمزيد من اللاجئين بدخول أمريكا.

وفي نقاشات على المستوى الفيدرالي بين الولايات الأمريكية تحدث بعض نواب الكونجرس عن اختبار ديني للاجئين ضمن في استمارة لجوئهم إلى أمريكا التي يتقدمون بها للخارجية الأمريكية، وهو ما قوبل بتوبيخ من الرئيس أوباما.

ولفتت الشبكة الأمريكية في تقرير لها، الثلاثاء، إلى أن الأضواء تسلط في أمريكا على قضية اللاجئين السوريين الذين تجاوز عددهم ألفي شخص، خاصة بعد هجمات باريس التي أدت إلى زيادة المخاوف الأمنية، مشيرة إلى وجود مطالبات بوقف دخول اللاجئين إلى أمريكا حتى يتم وضع تشريع ينظم تلك العملية استنادا إلى نظرية "أن تكون آمنا أفضل من أن تشعر بالأسف على حدث ما".

ولفتت الشبكة إلى أن نقاشات دارت بين حكام 5 ولايات أمريكية ـ قبلت توطين لاجئين سوريين في وقت سابق، وهي كاليفورنيا، تكساس، ميتشيجان، أريزونا، إلينوي حول قضية اللاجئين، مشيرة إلى أن جميعهم ـ باستثناء حاكم كاليفورنيا، أعلنوا أنهم سيعملون على إيقاف توطين اللاجئين السوريين داخل ولاياتهم.

أعداد اللاجئين
ووفقا لمركز أبحاث اللاجئين التابع للخارجية الأمريكية، فإن ولاية كاليفورنيا استقبلت 251 لاجئ منذ يناير 2012، واستقبلت تكساس 242، ميتشيجن 206، أريزونا 168، بينما استقبلت ولاية إلينوي 157 لاجئ في ذات الوقت الذي رفضت فيه ولايات أخرى استقبال أي لاجئ.

ولفتت الشبكة إلى أنه منذ سبتمبر الماضي تلقت الولايات المتحدة عددا أكبر من طلبات اللجوء، مشيرة إلى إعلان وزارة الخارجية أن مراجعة كل تلك الطلبات يحتاج إلى ما بين 18 ـ 24 شهرا لفحص تلك الطلبات، التي تتطلب قرارا من مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة ومقرها في دمشق.

وتابعت أنه في حال الموافقة على قبول اللاجئين يتم فحصهم أمنيا وصحيا بصورة دقيقة، مشيرة إلى أن وزارة الداخلية ومركز مكافحة الإرهاب سيكون مسؤول عن فحص هؤلاء قبل أن يتمكن اللاجئ من وضع أقدامه على أراضي الولايات المتحدة الأمريكية.

خطة أوباما
وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد تحدث هذا الأسبوع عن خطة استقبال 10 آلاف لاجئ سوري خلال عام، لكن صانعي القرار وحكام الولايات يريدون من إدارة أوباما أن تنتظر حتى يتم التأكد من أن عملية فحص هؤلاء تتم بالطريقة الصحيحة.

وبعد رفض حاكم ولاية نيو جيرسي لإمكانية استقبال أي لاجئ سوري حتى إن كانوا أطفالا أيتاما، عقب المتحدث باسم النواب الديمقراطيين في الولاية بأن حاكمها تناسي المثل العليا لأمريكا، مشيرا إلى ضرورة إجراء فحص شامل للاجئين، لكننا يجب أن نكون أفضل مما يبديه حاكم الولاية من كراهية للأجانب.

وتابع " يجب ألا نستهدف الأيتام والرضع وصغار السن.. لا نريد أن نرى صغارا غارقين على شواطئنا كما حدث للطفل السوري على شواطئ اليونان"، مضيفا " الأطفال لا يمثلون تهديدا لأمتنا".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان