إعلان

هجمات باريس: لماذا تعد فرنسا الهدف الأول لداعش؟

03:07 م الأحد 15 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - أسماء ابراهيم:

تساءلت صحيفة نوفل اوبزرفاتور الفرنسية عن سبب كون فرنسا الهدف الأول لضربات داعش، وتكمل الصحيفة " بعد هجمات شارلي ابدو، تضرب فرنسا مرة اخرى، لماذا نحن هل بسبب الهجمات العسكرية التي نشنها على الارهابيين؟

وتوضح الصحيفة أن احد أهداف الارهابيين هو استهداف قيم فرنسا حيث حدد تنظيم القاعدة في بلاد المغرب العربي عام 2009 فرنسا كهدف اول له، وتبين ان فرنسا مقصودة لانها جمهورية علمانية ومهدا لحرية التعبير ، لكنها تحولت الى رأس الشيطان بسبب قرارات اتخذتها في السنوات الماضية- تقول الصحيفة - تتمثل في حظر الحجاب في المدارس2004 ومنع البرقع في الاماكن العامة عام 2010 والسماح بزواج المثليين عام 2013.

وتبين نوفل اوبزرفاتور أن فرنسا ايضا مقصودة لأن فيها أكبر جالية مسلمة في اوروبا وكذلك يهودية ويريدون من الناس قتال بعضهم البعض على أرض فرنسا وتوليد العنصرية والكراهية بين المواطنين لزعزعة استقرار البلاد وتجنيد قوات لتكون مع المتطرفين.

وتنوه الصحيفة الى ان فرنسا لديها سجل مثير للقلق فيما يتعلق باعداد المقاتلين في سوريا الى جانب داعش حيث يبلغ عدد الفرنسيين هناك حوالي 1700 وتتوقع ان يعود هؤلاء لتنفيذ عمليات ارهابية في بلادهم.

وفي النهاية قرار أولاند بشن حرب على الارهاب جعل فرنسا العدو رقم واحد للارهابيين الذين يريدون الانتقام منها، وبالنسبة للشرق الاوسط - تقول الصحيفة- أصبح أولاند أحد امراء الحرب

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان