إعلان

روسيا تنشر منظومة صواريخ متقدمة في سوريا تصل مداها إلى ارتفاع 90 ألف قدم

01:11 م الجمعة 13 نوفمبر 2015

منظومة إي 400

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (د ب أ):

ذكر تقرير إخباري أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، نشر منظومة إس- 400 المتقدمة للدفاع الصاروخي المضاد للطائرات في سوريا والتي تستطيع إصابة طائرات على ارتفاع 90 الف قدم وعلى مسافات بعيدة حتى مدينة تل ابيب الإسرائيلية.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل " البريطانية اليوم الجمعة ان الجيش الروسي نشر صورا لمنظومة الدفاع الجوي اس 400- المعروفة لحلف شمال الاطلسي (ناتو) بـ/اس ايه 21 "جرولر" في قاعدة اللاذقية الجوية على الساحل السوري.

و تستطيع المنظومة الصاروخية المتقدمة ، التي يبلغ اقصى مدى لها 250 ميلا ، اسقاط طائرة على ارتفاع اقصاه 90 الف قدما وهذا الارتفا ع ضعف الارتفاع الذي تستطيع طائرة ركاب الوصول اليه، إضافة الى قدرتها على اعتراض صواريخ كروز .

ووجهت وزارة الدفاع الروسية الدعوة لمجموعة تضم 50 صحفيا اجنبيا لزيارة القاعدة حيث يمكن بوضوح مشاهدة منظومة الرادار الخاصة بالدفاع الجوي.

وتغطى المنظومة الصاروخية معظم سوريا وجنوب تركيا وقبرص وشرق البحر المتوسط ومعظم اراضي اسرائيل .

وقالت الصحيفة ان روسيا تعزز بإطراد قواتها في سوريا بأعداد متزايدة من القاذفات المقاتلة والمروحيات الحربية التي يتم نشرها في القاعدة.

ونقلت الصحيفة عن المحلل الروسي يوري بارمين قوله في تغريدة في موقع التواصل الاجتماعي تويتر " من خلال نشر منظومة اس- 400 ترسل روسيا رسالة الى تركيا واسرائيل ولكنها المنظومة تعد بمثابة درع فوق المناطق الساحلية السورية.

يشار الى ان روسيا بدأت في الثلاثين من سبتمبر الماضي شن هجمات في سورية بناء على طلب الاخيرة ضد التنظيمات الارهابية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان