إعلان

صحيفة بريطانية: تصريحات بن كارسون حول الأهرامات لا تستحق الرد

10:51 ص الثلاثاء 10 نوفمبر 2015

بن كارسون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ): 

أكدت صحيفة " الجارديان" البريطانية أن تصريحات المرشح الرئاسي الجمهوري الأمريكي بن كارسون حول الأهرامات المصرية لم تلق أى اهتمام من الدوائر المعنية فى مصر .

ونقلت الصحيفة تهكم وزير الآثار المصري ممدوح الدماطي عما صرح به المرشح الرئاسي الجمهوري الأمريكي بن كارسون حول أن الأهرامات المصرية لم تكن مقابر فرعونية بل كانت تستخدم لتخزين الغلال ، ، وقالت - على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء - إن تهكم وزير الآثار المصري على تصريحات بن كارسون جاء على هامش مؤتمر صحفي حول عمليات المسح الحراري للأهرامات والتي قد تكشف عن مقابر خفية.

وتناولت تصريحا لرئيس قطاع الآثار المصرية محمود عفيفي قال فيها إن تصريحات كارسون مشابهة لغيرها من النظريات غير الدقيقة حول الأهرامات بما في ذلك أنها بنيت بواسطة الأطلسيين من قارة مفقودة أسطورية ، وأضاف " الكثير من الأشخاص يحاولون إثبات أن الأهرامات لم يتم بناؤها لتكون مقابر ، ربما هذه تصريحات تستخدم للدعاية مثل ذلك الرجل الذي ليس بعالم آثار ويقول إنها كانت تخزن الغلال ، ولا أعلم على أي أساس بني ذلك".

وكان كارسون قد صرح الأسبوع الماضي بأنه يعتقد أن الأهرامات المصرية بنيت بواسطة النبي يوسف عليه السلام لتخزين الغلال ، وهو تأكيد رفضه الخبراء الذين يقولون إنه من المقبول علميا أنها كانت مقابر للفراعنة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان