إعلان

أوباما يعتذر عن قصف مستشفى بقندوز

10:02 ص الخميس 08 أكتوبر 2015

أوباما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سارة عرفة:

اعتذر الرئيس الأمريكي باراك أوباما، أمس الأربعاء، من منظمة "أطباء بلا حدود" على قصف مستشفى تابع للمنظمة من قبل عسكريين أمريكيين، ما أدى لمقتل 20 شخصاً، بحسب أقوال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنيست.

وقال إيرنست للصحفيين: "اليوم صباحا، اتصل الرئيس أوباما برئيسة منظمة "أطباء بلا حدود" الدكتورة جوانا ليو، للاعتذار والإعراب عن التعازي بمقتل عاملي ومرضى المستشفى نتيجة قصف بالخطأ من الجو للقوات الجوية الأمريكية في قندوز" - بحسب الجارديان البريطانية.

ويذكر أن المقاتلات الأمريكية كانت قد قصفت في صباح يوم السبت الماضي، مستشفى تابع لمنظمة "أطباء بلا حدود" في مدينة قندوز الأفغانية، ما أدى إلى دمار كبير في المستشفى، الذي كان يتواجد فيه وقت القصف حوالي 200 شخص و80 طبيبا.

وأدى الهجوم إلى مقتل أكثر من 22 شخص، بينهم ثلاثة أطفال وأطباء، وأصيب نحو 40 شخصا آخرون. ومن جانبه، اعترف الناطق باسم القوات المسلحة الأمريكية بأن القوات الجوية الأمريكية نفذت ضربات جوية في هذا الوقت "بالقرب من" المستشفى.

وكان قائد القوات الأمريكية في أفغانستان الجنرال جون كامبل، قد اعترف أمس، بأن القوات الأمريكية قصفت ليلة السبت الماضي المستشفى في قندوز "بالخطأ".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان