إعلان

صحيفة بلجيكية: الاوربيون بحاجة لأردوغان للحد من تدفق اللاجئين

01:36 م الإثنين 05 أكتوبر 2015

أردوغان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - أسماء ابراهيم:

قالت صحيفة لا ليبر البلجيكية ان الاتحاد الاوروبي بحاجة ماسة لتركيا من اجل معالجة ازمة اللاجئين السوريين الفارين من النزاعات المسلحة في بلادهم، ومن المقرر ان يزور رجب طيب ارودوغان رئيس المفوضية الاوروبية في بروكسل يوم الثلاثاء القادم.

وأشارت الصحيفة إلى أن تركيا تلعب دورا محوريا في مسألة اللجوء السوري في أوروبا حيث يقصدها عشرات الالاف من السوريين يوميا للهجرة الى الجزر اليونانية عبر بحر ايجه، ويعبر هؤلاء من البلقان وهنجاريا وكرواتيا ويحاولون الوصول الى الدول الغنية في شمال اوروبا للحصول على ملجىء امن.

ونقلت الصحيفة عن مارك بيرني وهو باحث في معهد كارنيجي أوروبا ان التدخلات الروسية ستجعل الامر أسوء وستدفع اعداد اكبر من السوريين الى الهجرة واضاف انه قلق من زعزعة الاستقرار في الاتحاد الاوروبي.

وترى أوروبا بحسب الصحيفة في تركيا الحل خصوصا بعد تدخل روسيا عسكريا في سوريا، ويرى سيمون العض مسؤول في المفوضية الاوروبية ان تركيا تستضيف الان اكثر من 2 مليون سوري لاجيء وانفقت اكثر من 8 مليارات دولار لاستيعابهم ورعاية غيرهم في مخيمات خارج البلاد لذلك فهي شريك في هذه الازمة منذ بدايتها وكذلك تواجه تركيا نفس التحديات التي يواجهها الاوروبيون.

ونوهت الصحيفة الى ان اوروبا تمد يدها الان لاوردغان بعد فترت العلاقة بينهم في السنوات السابقة، وتوضح الصحيفة ان أوروبا ستغض الطرف عن الانتقادات التي كانت توجهها لأنقرة بشأن حرية التعبير وحقوق الانسان واستقلال السلطات القضائية وغيرها من اجل المصلحة المشتركة وهي "اللاجئين".

وكان اوروبيون قد اقترحو- بحسب لاليبر- ضخ مساعدات كبيرة لتركيا عبر الامم المتحدة لتلبية احتياجات اللاجئين ومحاربة الممهربين على السواحل التركية وتطالب اوروبا ايضا تركيا بعمل "هوت سبوت" لتسجيل اللاجئين الذين يصلون اراضيها ومنها الى اوروبا حتى يتم التمييز بين المهاجرين بسبب الحرب والمهاجرين الاقتصاديين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان