إعلان

زلات اللسان تفضح داوود أوغلو وأردوغان

08:01 م السبت 24 أكتوبر 2015

رجب طيب أردوغان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة ـ (مصراوي)

أثارت زلّة لسان رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو بعد زلة لسان سابقة للرئيس رجب طيب أردوغان الجدل في أوساط الرأي العام وفقًا لصحيفة زمان التركية التي أوردت تقرير على موقعها الإليكتروني اليوم، السبت، عن زلات لسان داوود أوغلو وأردوغان.

فبعد أن قال أردوغان "لم أطعم أبنائي لقمة حلال.. وإن رحمتنا ستسبق غضبنا" سار داوود أوغلو على النهج نفسه وأخطأ بقوله "حيثما يوجد ظالم سندعمه".

وبعد أن قال داوود أوغلو خطئًا "سندعم الظالم أينما كان" في أحد خطاباته، عمل على إصلاح هذا الخطأ في خطاب ألقاه بعد الظهر بقوله "أينما يوجد مظلومون سندعمهم، فقد كنا دائماً في مواجهة الظالمين".

واتهم داوود أوغلو في خطاب آخر له تنظيم داعش بـ”نكران الجميل”، الأمر الذي دفع المعارضة للتساؤل عن المعروف الذى قدمته حكومة داوود أوغلو لداعش، وكذلك سبق أن قال إن بحوزتهم قائمة بأسماء 21 من عناصر تنظيم داعش الانتحارية، إلا أنهم لا يستطيعون إلقاء القبض عليهم قبل تنفيذهم لتلك العمليات الإرهابية.

وفي السياق ذاته، فإن زلات لسان أردوغان في أحد الاجتماعات من قبل ترسخت في أذهان الرأي العام ولم تُنسَ حتى اليوم، إذ قال في إطار دفاعه عن ابنه "بلال" الذي ورد اسمه في ملفات قضية الفساد والرشوة الكبرى: "لم أطعم أبنائي لقمة حلال مطلقاً".

وفي حديث آخر له أثناء توجيهه تهماً وافتراءات لحركة الخدمة؛ نسب لنفسه كلمات حديث قدسي عندما قال "إن رحمتنا ستسبق غضبنا".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان