إعلان

الناتو يستعد لحرب واسعة تمتد للشرق الأوسط (تقرير)

09:11 م الخميس 22 أكتوبر 2015

الناتو يستعد لحرب واسعة تمتد للشرق الأوسط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:
قال موقع "جلوبال ريسيرش" الكندي إن حلف شمال الأطلنطي "الناتو" ينفذ بروفة حرب واسعة على حدود أوربا، مشيرا إلى أن التدريبات التي تجريها قواتها في مناورات ترايدنت "TJ 2015" تشمل التدريب على نقل قواته إلى حدود روسيا ومناطق في آسيا والشرق الأوسط.

مناورات غير مسبوقة
وتابع الموقع أن 35.000 جندي و 140 طائرة حربية و 60 سفينة من 30 دولة تشارك في المناورات التي تجرى في إيطاليا وإسبانيا والبرتغال، مشيرا إلى أنها جزء من استعدادات يجريها الحلف لمواجهة حرب استراتيجية شاملة، مشيرا إلى أن حجم القوات المشاركة في تلك المناورات غير مسبوقة.

ووفقا لتصريح صدر عن مركز قيادة حلف الناتو، الثلاثاء الماضي، فإن تلك المناورات ستكشف عن زيادة طموح الحلف وقدراته في التحرك إلى الأمام، مشيرا إلى أنها تضم قوات ضخمة تستطيع تنفذ عمليات مشتركة خارج أراضيها، مشيرا إلى أنه تم تطوير قدرات تلك القوات في العمليات العسكرية التي نفذها الحلف في أفغانستان بقيادة الولايات المتحدة.

الحرب المختلطة
ولفت الموقع إلى أن التدريبات التي يجريها الحلف تركز على عمليات واسعة من المناورة الحربية بصورة لم يسبق لها مثيل منذ تفكك الاتحاد السوفيتي، مشيرا إلى أنها ستشمل تدريبات على الحرب المختلطة "Hybrid warfare".

تهدف المناورات إلى نقل عناصر قتال رئيسية إلى مناطق وبيئات مختلفة خاصة التحديات التي يواجهها الحلف في الجنوب والشرق، وتضم قوات الرد السريع "NRF"، وقوات المهام المشتركة عالية الاستعداد "VJTF".

ولفت الموقع إلى تصريح الناتو الذي أوضح القوى الغربية تعد جيوشها لحالات غياب الاستقرار السياسي في أوروبا وحروب جديدة وتدخلات على الحدود الشرقية مع روسيا وفي أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا.

ولفت الموقع إلى قول ألكسندر فيرشبو - السكرتير العام لحلف الناتو، بأن المناورات تكشف قدرة الحلف على التحرك بسرعة وبحسم خارج حدوده، مشيرا إلى أن وضع منصات الصواريخ الروسية في قاعدة كالينجراد بين ليتوانيا وبولندا وحشد طائراتها في سوريا يجب أن يكون ضمن حسابات الناتو.

رسالة قوية لروسيا
قال الجنرال الأمريكي فيليب بريدلوف، قائد قوات الناتو أن مناورات "TJ 2015" تبعث برسالة قوية إلى كل من لديه نوايا عدوانية تجاه أي من أعضاء الحلف، مؤكدا أن الاعتداء على دولة من الحلف سيقابل برد عسكري من كل الدول الأعضاء.

ولفت بريدلوف أن الرئيس باراك أوباما تعهد مؤخرا بأن كل دول الحلف ستشارك بكل قوتها بما فيها القوة النووية للدفاع عن أي دولة فيه حال تعرضها لهجوم.

ولفت الموقع إلى أن مناورات "ترايدنت 2015" هي جزء التصعيد العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة وحلف الناتو ضد روسيا منذ 2014 بعد الإطاحة بالرئيس الأوكراني الموالي لروسيا، فيكتور يانكوفيتش.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان