إعلان

العاصفة الثلجية تثير المخاوف بشأن لاجئي سوريا وفلسطين تعلن الطوارئ

04:43 م الخميس 08 يناير 2015

العاصفة الثلجية تثير المخاوف بشأن لاجئي سوريا وفلس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

حذر مفوض الأمم المتحدة السامي لشئون اللاجئين من عدم احكام إيواء اللاجئين في لبنان، فيما أعلن مسئولون فلسطينيون حالة الطوارئ، بحسب تقرير نشرته صحيفة الجارديان البريطانية.

وأضاف التقرير أن الرياح الشديدة والعواصف الثلجية والأمطار الغزيرة التي ضربت منطقة الشرق الأوسط من لبنان إلى فلسطين، تسببت في قطع الكهرباء عن الآلاف والمعاناة للاجئين الذين نزحوا بسبب النزاعات في سوريا وفلسطين.

وازدادت معاناة اللاجئين السوريين بتساقط الثلوج بكثافة في وادي البقاع في لبنان أمس، حيث يعيش 400000 لاجئ سوري في المخيمات.

ويجسب التقرير يقوم الرجال باستخدام المكانس والعصي في محاولة لمسح الثلوج الكثيفة خوفا من أن تتسبب في انهيار الملاجئ، فيما يجلس كبار السن في الداخل حول مواقد حرق الخشب في محاولة لتدفئة أنفسهم.

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر قد أعلنت في وقت سابق عن وفاة سوريين بينهم طفل يبلغ من العمر ست سنوات بسبب العاصفة بالمنطقة الجبلية في جنوب لبنان.

وتضيف الجارديان أه مما قد بزيد الأمور هو توقع استمرار العاصفة عدة أيام أخرى، مهددة بمزيد من الاضطرابات في لبنان وسوريا وتركيا والاردن والضفة الغربية وقطاع غزة.

وعلى صعيد آخر، أعلنت السلطات الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة حالة الطوارئ، حيث قامت بإخلاء المناطق الساحلية بغزة بسبب العواصف.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان