إعلان

واشنطن بوست: رسامو الكاريكاتير الهدف الأول للهجمات الارهابية

01:52 م الخميس 08 يناير 2015

الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت مروة مصطفى:

وصف الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند الهجوم الذي وقع أمس على مقر صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية والذي راح ضحيته 12، بأنه ''هجوم ارهابي بلا أدنى شك''، فيما تدل المؤشرات الأولى بأن منفذي الهجوم ''متطرفين الاسلاميين''، بحسب ما جاء في تقرير نشرته صحيفة واشنطن بوست الأمريكية.

تقول الصحيفة في بداية تقريرها إنه ''مما لاشك فيه إن الهجوم مروع، ولكنه في نفس الوقت محير جدا إذا حاولنا فهم أسبابه ودوافعه''.

يضيف التقرير أن منفذو الهجوم لم يكونوا يحاربون الدولة الفرنسية، ولا يهاجمون رجال الأمن بفرنسا، ولا حتى كانت نيتهم مهاجمة مجموعة من اليمين المتطرف الذي يعادي الاسلام بالبلاد.

حيث ترى الصحيفة الأمريكية أن الارهابين كانوا يستهدفون رسامي الكاريكاتير بالصحيفة الفرنسية، وكان هدفهم ''قتل الناس الذين يصنعون رسومات ساخرة أجل لقمة العيش''.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتبع فيها الارهابيون مثل هذا النهج، فشارلي إيبدو تعرضت لهجوم سابق عام 2012، كما كانت هناك محاولة لاغتيال كورت فيسترجارد، رسام الكاريكاتير الدانماركي الذي رسم صورا مسيئة للنبي محمد صلى الله، وكذلك الرسام السويدى صاحب الرسوم المسيئة لارس فيلكس الذي تلقى تهديدات بالقتل بسبب رسومه.

وتؤكد الصحيفة الأمريكية أن كل مرة تأتي تهديدات قتل الرسامين في نشر رسوم مثيرة للجدل تتعلق بالنبي محمد، حيث يعتبر تصوير النبي من المحرمات خاصة بين المسلمين السنة، وطالما ثارت أزمات كلما نشرت صورة أو رسم أو فيلم يتعلق بالنبي محمد.

وبحسب الصحيفة نفسها فإنه على الرغم من تحريم تصوير النبي على مدار التاريخ الاسلامي، إلا أن هذه القضية تتشابك مؤخرا مع قضية حرية التعبير، وغالبا ما يكون المتهمين فيها من رسامي الكاريكاتير.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان