إعلان

تعرف بدقة على تفاصيل الهجوم على الصحيفة الفرنسية

09:35 ص الخميس 08 يناير 2015

الهجوم علي صحيفة شارلي ابدو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم:

نشرت صحيفة ''لو فيجارو'' الفرنسية ما قالت انه وصف دقيق لهجوم المؤسف الذي تعرضت له صحيفة شارلي ابدو.

وقع الحادث في حوالي الساعة 11:30 صباح يوم الاربعاء، عندما هاجم رجلان مدججان بالسلاح، ويرتديان أقنعة سوداء مكتب صحيفة شارلي ابدو في الحي الحادي عشر من العاصمة الفرنسية باريس.

وكان العاملون في الصحيفة يحضرون اجتماع هيئة التحرير، و في غضون دقائق، تعالى صوت الأسلحة النارية تبتعها صيحات ''الله اكبر''، وقتل أربعة من كبار رسامي الكاريكاتير وهم تينيو،ولونسكي، شارب، وكوبا.

وقال الاقتصادي برنار ماريس، وهو كاتب عمود في صحيفة اخرى، للصحيفة، إن اثنين من رجال الشرطة كانا بين الضحايا أيضا، أحدهم قتل على الرصيف من مسافة قريبة جدا.

وتضيف الصحيفة أن المهاجمين كانا يعلمان عنوان الصحيفة جيدا، لكنهما سألا بعض المارة ''هذا هو مقر ''شارلي ابدو''؟'' وبديا وكأنهما يصرخان.

وبدأ المهاجمان بإطلاق النار واقتحموا الصحيفة بعد ان هددا رسامة الكاريكاتير كوكو التي كانت تخرج من الباب لجلب ابنتها من الحضانة في هذا الوقت، ووضعت الكود السري وفتح الباب مما ادى لتمكن هؤلاء من قتل اكبر عدد ممكن الرسامين في الداخل.

وقال بعض جيران الصحيفة انهم سمعوا صوت 30 طلقة نارية في غضون 30 دقيقة، مما اصابهم بالرعب.

وتشير الصحيفة إلى أن الارهابيان قتلا أولا عامل صيانة في الطابق الأرضي، ثم صعدا إلى الطابق الثاني حيث اجتماع التحرير، أطلقا النار بعدها على كابو وولنسكي ، وبقوا خمس دقائق في المكان قبل قتل الاخرين ... وقالت كوكو ''أنا قد اختبأت تحت المكتب ... وأضافت كوكو ''تحدثوا الفرنسية بشكل ممتاز، وصاحوا بصوت عال ''ناج آخر، الله اكبر'' واطلقوا النار، مضيفين'' لقد انتقمنا للنبي.

كانا مسلحان ببندقية كلاشنيكوف وبندقية اخرى- قالت الصحيفة.

وفر المهاجمون وهم يصرخون مرة أخرى ''الله أكبر''، لكنهم وجدوا أنفسهم وجها لوجه مع دورية مكافحة الجريمة فقتلا اثنين على الأقل من أفرادها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان