إعلان

سيناتور أمريكي يتقدم بمشروع قانون لوقف المساعدات الأمريكية للفلسطينيين

10:08 م الأربعاء 07 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سارة عرفة:

تقدم عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن الحزب الجمهوري راند بول بمشروع قانون من شأنه أن يوقف مساعدات الولايات المتحدة للسلطة الفلسطينية فورا وحتى تسحب الأخيرة طلبها الخاص بالانضمام إلى المحكمة الجنائية الدولية بهدف رفع دعاوى قضائية متعلقة بجرائم حرب ضد إسرائيل، حسب ما ذكرت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية.

تقول الوكالة إن توجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس نحو المحكمة الجنائية الدولية يمثل تغيرا سياسيا كبيرا، كما أحدث تغييرا في العلاقات بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل من علاقات متوترة إلى عدائية بشكل علني.

وتشير إلى أن الهدف الأساسي للخطوة الفلسطينية يتمثل في فرض ضغط على إسرائيل لدفعها إلى الانسحاب من الأراضي والموافقة على إقامة الدولة الفلسطينية.

ووفقا لأسوشيتد برس ينص القانون الأمريكي حاليا على أن إقامة أي دعوى فلسطينية ضد إسرائيل في المحكمة الجنائية من شأنه أن يؤدي إلى وقف المساعدات الأمريكية للجانب الفلسطيني فورا، وأن العضوية الفلسطينية في المحكمة، في حد ذاتها، لا تؤدي إلى هذا.

ومن شأن مشروع القانون الذي تقدم به بول أن يوقف المساعدات الأمريكية حتى تسحب السلطة الفلسطينية طلبها الخاص بالانضمام إلى المحكمة.

يشار إلى أن بول مرشح محتمل لانتخابات الرئاسة المقررة في الولايات المتحدة عام 2016.

وقال بان كي مون الامين العام للأمم المتحدة في وقت متأخر امس الثلاثاء ان دولة فلسطين ستنضم الى المحكمة الجنائية الدولية في الاول من ابريل. ويوم الاثنين قالت ادارة اوباما انها تراجع المعونة السنوية التي تبلغ 440 مليون دولار للفلسطينيين بسبب قرارهم بالانضمام الى المحكمة الجنائية الدولية.

وقال بول "نحن الان نرسل قرابة 400 مليون دولار من اموال دافعي الضرائب الامريكيين إلى السلطة الفلسطينية. من المؤكد ان الجماعات التي تهدد اسرائيل لا يمكن ان تكون حليفة للولايات المتحدة. سأواصل القيام بكل ما في وسعي للتأكد من ان هذا الرئيس وهذا الكونغرس سيتوقفان عن معاملة اعداء اسرائيل كحلفاء لأمريكا".

ويفضل بول، وهو من المحافظين، تأثيرا أقل لأمريكا في العالم، وفي عام 2011 عرض خطة موازنة دعت إلى إنهاء المعونة الخارجية لكل الدول بما فيها اسرائيل، حسبا تقول الوكالة.

وإسرائيل واحدة من أكبر متلقي المعونة الأمريكية، حيث تحصل على نحو ثلاثة مليارات سنويا من المعونة العسكرية من الولايات المتحدة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان